إعلان

استعدي للعيد بـ 4 خلطات سريعة لتفتيح بشرتك في رمضان

03:30 م السبت 09 يونيو 2018

استعدي للعيد بـ 4 خلطات سريعة لتفتيح بشرتك في رمضا

كتبت-بسمة أبوطالب:

تتعرض كثير من النساء والفتيات لاسمرار بشرتهن نتيجة الطقس الحار، والتعرض المباشر لأشعة الشمس القوية في فصل الصيف، لذا يستعرض لهن "مصراوي" طريقة عمل مجموعة من الخلطات المبيضة سريعة المفعول، التي يمكن تطبيقها في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، لإضفاء النضارة للبشرة والوجه، وأيضاً تحضيرهن لاستقبال العيد بإطلالة مشرقة، بحسب موقع "العربية".

- خطوات ضرورية قبل تطبيق الخلطات المبيضة

1-احرصي على تقشير بشرتكِ للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها بإضافة القليل من السكر أو الملح إلى المستحضر الذي تستعملينه لتنظيف وجهك.

2-رطبي بشرتكِ بانتظام بكريم نهاري يمدها بالنضارة التي تحتاجها ويحميها من الجفاف.

3-تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة، واحرصي على استعمال كريم حماية منها بشكل يومي.

- خلطات مبيضة سريعة المفعول

للحصول على أسرع النتائج، يُنصح بعمل هذه الماسكات بين 3 و4 مرات على البشرة أسبوعياً، وهي.

1-ماسك الزبادي وماء الورد

يتميز الزبادي بأنه مرطب فعال لكافة أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بفعالية كبيرة في إزالة البثور، وصبغات الوجه، والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تظهر على البشرة.

لذا يكفي أن تخلطي ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.

2- ماسك عصير الليمون والنشا

يتميز عصير الليمون بفعالية كبيرة في مجال تفتيح البشرة، وإخفاء البقع الداكنة وآثار حب الشباب، كما يتمتع بمفعول مقشر للخلايا الميتة أما النشا فغني بالفيتامينات من فئة A وB وC، وهو يساعد على تفتيح البشرة وتجديدها.

اخلطي ملعقة صغيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وضعيهم على بشرتكِ لمدة ربع ساعة قبل إزالتهما بالماء البارد.

3-ماسك دقيق الحمص والحليب

يساهم دقيق الحمص في توحيد لون البشرة، وإزالة الكلف، والتخلص من آثار التعرض للشمس، وتأخير التجاعيد كونه غنيًا بمضادات الأكسدة ويساهم في تقشير البشرة، وحمايتها من الجفاف، كما يخفف من الهالات السوداء المحيطة بالعينين. أما الحليب فغني بالفيتامين A والكالسيوم مما يساعد على تعزيز الكولاجين في البشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل، وبضع قطرات من ماء الورد، وضعيه على بشرتكِ، ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اتركيه حوالي ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.

4-ماسك العسل والفراولة

يعتبر العسل مضادًا حيويًا طبيعيًا لغناه بالفيتامينات، والمعادن، والحديد، والكالسيوم، وهو فعال أيضاً في إزالة الخلايا الميتة والبقع التي تظهر على البشرة، أما الفراولة فغنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض البشرة.

اهرسي بضع حبات من الفراولة، واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل، طبقي هذا القناع على بشرتك لمدة حوالي ربع ساعة ثم أزيليه، واغسلي بشرتكِ بالماء البارد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان