إعلان

لماذا يجب تقسيم وجبة الإفطار وتناولها على مراحل؟

12:32 ص السبت 02 يونيو 2018

لماذا عليك تناول الإفطار على عدة مرات؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يتبع غالبيتنا بعض العادات الغذائية السيئة في رمضان، التي قد تؤثر على الحالة الصحية سلبًا، ومنها طريقة تناول الطعام، وهل نتناوله دفعة واحدة أم تقسيم الإفطار لوجبات صغيرة، لذا أوضح الخبراء ما الأفضل صحيًا.

عندما نتناول وجبة الإفطار في رمضان لا يعرف الجسم متى سيحصل على الطعام مرة أخرى، لذا يقل معدل الحرق لأدنى درجة، حتى لا يستهلك كل الطاقة، مما يؤثر عليك سلبًا، ويؤدي لإصابتك بالإعياء، لذلك عند تناول الطعام بعدها، ليس عليك أن تصدمه باستهلاك كميات كبيرة من الطعام، بحسب موقع "ديلي ميديال إنفو" الطبي.

ويتأقلم الجسم على الصيام، لذا عند الإفطار عليك تناول الطعام تدريجيًا وتقسمه، لا تتناوله مرة واحد، مما يسبب ارتباكًا للجسم خاصة المعدة.

لماذا نرغب في تناول الوجبات الدسمة بشدة على الإفطار؟

يتأثر مستوى الأنسولين في الدم، عند الامتناع عن تناول الطعام، والقدرة على حرق الطعام، وخاصة مع عدم تناول الوجبات الثلاث الرئيسية، كما اعتدت، مما يجعلك تشتاق للسكريات، والوجبات المليئة بالكربوهيدرات، لذا ترغب بشدة في تناول كل هذه الأطعمة الدسمة، والمعجنات، إلا أن هذه الكربوهيدرات سيئة، وترفع معدل السكر مرة واحدة، لينهار معدله بعد ذلك ويجعلك تشعر بالجوع.

ما أفضل وقت للإفطار رمضان؟

أفضل وقت لتناول الطعام بعد الأذان مباشرة هو التمر، فهو غني بالألياف، والسكريات البسيطة، التي يحتاجها جسمك، والتي تحفز المعدة، والجهاز الهضمي للعمل، وبالطبع شرب المياه، ثم عليك الانتظار 10 دقائق قبل تناول وجبة الإفطار، ويستغرق جسمك فترة لضبط مستوى السكر في الدم، ورفع معدل الأيض، حتى تكون قادر على هضم الطعام، وحرق السعرات الحرارية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان