إعلان

6 أطعمة يمكنك الإفراط في تناولها دون زيادة في الوزن.. منها "الكرنب"

10:57 م الأحد 10 يونيو 2018

6 أطعمة يمكنك الإفراط في تناولهم دون زيادة في ال

كتب- هشام عواض:

الحرص أثناء تناول الطعام من السعرات الحرارية وتقليل كمية الطعام هاجس للأشخاص الذين يسيرون على الأنظمة الغذائية لإنقاص أوزانهم، وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأطعمة تحتوي على قدر قليل من السعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

وتساعد السعرات الحرارية القليلة في بعض الأطعمة على إمكانية تناولها بكميات كبيرة دون الخوف من زيادة في السعرات الحرارية والوزن، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، وهذه الأطعمة هي:

- التوت البري

يحتوي التوت البري على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، إذ يحتوي كل كوب من عصير التوت البري على 14% من الكمية الموصى بها من الألياف، و85 سعرة حرارية فقط.

- الأسماك

الأسماك لحومها صحية أكثر من لحوم الدجاج واللحوم الحمراء، وذلك لأنها غنية بأحماض أوميجا 3، ونسبة عالية من البروتينات عالية الجودة.

- الكرنب

تحتوي كل ثمرة كرنب على ثلاثة جرامات من البروتين، كما أنه يزود الجسم بأحماض أوميجا 3 المفيدة.

- الخيار

يتكون الخيار في معظمه من الماء، وتحتوي كل ثمرة على 16 سعرة حرارية فقط، لذا فإن تناول الكثير منها لا يتسبب بزيادة الوزن.

- البطاطس المسلوقة

من الأمور الشائعة إن البطاطس في حد ذاتها تسبب زيادة الوزن، لكن هذا خطأ ويعتمد الأمر على طريق التحضير مثل قليها في الزيت، وعلى جانب آخر البطاطس المسلوقة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وتعتبر ذات قيمة غذائية عالية، إذ أنها غنية بالنشويات التي تساعد على تقوية المناعة.

- الطماطم

تحتوي ثمرة الطماطم الواحدة على 25 سعرة حرارية فقط، والطماطم من الخضراوات الغنية بالبوتاسيوم والألياف، بالإضافة إلى مستويات عالية من الفيتامينات التي تساعد على مكافحة الأمراض المزمنة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان