إعلان

4 أسباب تجعلك تتناول لحم الأرانب على سفرة رمضان

02:32 م الإثنين 28 مايو 2018

لحم الأرانب

كتبت-بسمة أبوطالب:

طبق الملوخية بالأرانب، من الأطباق الأساسية في البيوت المصرية، خاصة في رمضان، يحبها الكبار، ومن قبلهم الصغار، التي يعتبرونها من وجباتهم المفضلة، إذ يحتوي لحم الأرنب على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، كما توجد به نسبة قليلة من الدهون.

وعن فوائد لحم الأرانب قالت الدكتورة ولاء أبوالحجاج، خبيرة التغذية العلاجية لـ"مصراوي": "دائمًا يتم وصف لحم الأرانب للراغبين في إنقاص الوزن، إذ أن الكيلو منه لا يتعدى الـ375 سعر حراري، كبروتين صحي".

مضيفة: "يحتوي لحم الأرانب على نسبة دهون قليلة للغاية، وبروتين عالي، وبوتاسيوم، وماغنسيوم، لتنظيم وتقوية الجهاز المناعي، إضافة إلى كميات الصوديوم القليلة، ما يعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع، يصل إلى معدل كيلو كل يوم، لذا فهو آمن على الصحة العامة".

وتابعت، لحم الأرانب من أفضل أنواع البروتين لمرضي القلب، وراغبي إنقاص الوزن، لخلوه من الدهون، والكوليسترول الضار، ولقلة نسبة الصوديوم به، لمرضي الضغط.

وأشارت "خبيرة التغذية العلاجية" أن لحم الأرنب من الأطعمة المفيدة للغاية للحامل، لأنها تعتبر وجبة خفيفة على الجهاز الهضمي، لذا يُنصح بعمل وجبة مكونة من شوربة الأرانب، مضافٍ إليها الخضراوات، التي تعتبر وجبة صحية، وغنية بالبروتين، المهم لتكوين الجنين في الـ3 شهور الأولى من الحمل.



جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان