إعلان

لهذا السبب.. احذر استخدام "الموبايل" بعد الـ10 مساءً

10:37 ص الأربعاء 23 مايو 2018

موبايل

مصراوي-

حذرت دراسة طبية حديثة من استخدام الهاتف النقال في ساعات المساء المتأخرة، وخلصت إلى أن استخدام الهاتف يسبب أضرارًا صحية جدية، ويتوجب على الفور تجنب استخدامه بعد الساعة العاشرة مساءً.

وبحسب الدراسة التي أجريت على أكثر من 9100 شخص، نشرت نتائجها جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن استخدام الهاتف المحمول في ساعات المساء المتأخرة، وخاصة في الفراش وقبل الخلود إلى النوم يؤدي لـ"تطوير عدد من المشاكل النفسية، مثل الاكتئاب والتوتر والشعور بالوحدة والاضطراب الثنائي القطبية"، بحسب ما جاء في الدراسة.

وقال الباحثون إن "استخدام الموبايل في ساعات الليل المتأخرة تعتبر واحدة من العادات المدمرة، حيث ترتبط بكل الأمراض النفسية المشار إليها، إضافة إلى أنها تحدث اضطرابًا في ساعة الجسم أيضاً.

وبحسب "إندبندنت" فإن بحثًا طبيًا سابقًا توصل إلى أن استخدام الهاتف النقال ليلًا له آثار ضارة ويتسبب بانقطاع واضطراب الدورة الطبيعية لجسم الإنسان التي يتوجب أن يسير عليها خلال الـ24 ساعة، والمعروفة باسم "الساعة البيولوجية"، وهي نفس الأضرار التي يواجهها الموظفون الذين تتطلب طبيعة أعمالهم السهر ليلاً، أو الدوام خلال ساعات الليل المتأخرة.

وشملت الدراسة التي أجراها بروفيسور متخصص في جامعة "جلاسكو" بشمال بريطانيا، أما الأشخاص المشاركون في هذه الدراسة فتراوحت أعمارهم بين 37 عامًا و73 عامًا، وتمت مراقبة مستويات نشاطهم وتأثير استخدام الهواتف المحمولة على أجسامهم وأوضاعهم الصحية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان