إعلان

بالفيديو| صلاة تفريج الكروب وقضاء الحاجات.. أمين الفتوى يوضح حكمها وكيفيتها

03:30 ص الإثنين 04 مايو 2020

صلاة تفريج الكروب وقضاء الحاجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:
يرى كثير من الفقهاء استحباب صلاة التسابيح لكثرة الروايات الواردة فيها، فهي مفرحة للكروب، ميسرة للعسير، يقضي الله بها الحاجات، ويؤمن الروعات ويستر العورات.
ولهذه الصلاة فوائد عظيمة نظرًا لأنها مكفرة للذنوب ومريحة للقلوب ويقضى الله تعالى بها الحاجات ويستر العورات وييسر بها العسرات، كما انخها تعد مفتاحا من مفاتيح الفرج.
وفي حكمها وفضلها نشرت دار الإفتاء المصرية، فيديو إحدى حلقات البث المباشر للصفحة الرسمية للدار على فيسبوك فيديو، يوضح كيفية أداء صلاة التسابيح.

قال الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن علماء الدين اختلفوا على تصحيح حديث صلاة التسابيح: «منهم من صححه ومنهم من ضعفه، ونحن نقول إن الحديث الضعيف يُعمل به في فضائل الأعمال إذا وافق أصول الشريعة ولم يشتمل على شيء منكر ولم يخالف الأحاديث الأخرى ولا هيئات الصلاة».

وأوضح عبدالسميع أن صلاة التسابيح مثلها كأي صلاة أخرى لكنها تشتمل على تسبيح أو ذكر لله زائد، على سبيل المثال تكرار: «سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله».

وتابع أمين الفتوى موضحا طريقة أدائها: «هذا الذكر نكرره بعد تكبيرة الإحرام وقراءة الفاتحة والسورة 15 مرة، ثم نكبر ونرفع، ثم نذكر «سبحان ربي العظيم» 3 مرات بعدها نعيد الذكر 15 مرة، ثم «سمع الله لمن حمده» ونكرر الذكر 15 مرة بعدها نسجد ونكرره مع أذكار السجود 10 مرات، ثم نجلس بين السجدتين ونكرره مع أذكار السجود 10 مرات، وهكذا نصنع في الركعة الأخرى مثل الأولى».

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان