إعلان

دعاء يوم 19 من رمضان 2024: اللهم ارزقنا زكاة الروح وزينة العقل وطهارة القلب

11:07 ص الجمعة 29 مارس 2024

دعاء-للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في اليوم التاسع عشر من أيام شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، يرصد مصراوي وعلى مدار الشهر الفضيل أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة؛ ليحرص الصائم على ترديدها، استنادا لما ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار، فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمُنّ الله عليه بالاستجابة.

ومن روائع الدعاء في يوم 19 من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل اللهم مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم سخر لنا الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين وكل من وليته أمرنا وارزقنا من حظوظ الدنيا أجملها وارزقنا رضاء النفس وزكاة الروح وزينة العقل وطهارة القلب واجعلنا ممّن تزوّدوا بالتّقوى وفازوا بالنّجوى ونالوا رضاك والجنة وأعطنا خير الأقدار و اكفنا شرها.

اللهٰم اكشف غمّتنا وفرج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنن علينا بدوام العآفية والستر.
اللهٰم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات ففرج همنا وأرح بالنا وأصلح أبناءنا يارب.

يارب أسألك سؤال الواثق بك الطامع في كرمك المقصِّر في حقك الراجي رحمتك أن تهب لنا من لدنك عفوا وتوفيقا ورزقا وسعادة.
اللهم اجعل لنا من عطاياك ما يسد عنا أبواب الحزن وافتح لنا أبواب السعادة واغسل قلوبنا من أوجاعها وارزقنا من فيض كرمك سعادة لا تنْقطع، واشرح صدورنا ويسر أمورنا وأحسن خاتمتنا.

يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، ألا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق واجعلني ممن أقبل تائباً عليك فقبلته وذلّ لهيبتك فأجبته وسألك حاجته فأعطيته وشكا لك همه ففرجته واعترف لك بذنبه فسترته.

اللهم إنا نسألك النعيم المقيم الذى لا يحول ولا يزول، ونسألك العون يوم العَيلة والأمن يوم الخوف، ونعوذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعتنا.


اللهم صل وسلم وبارك على خير خلقك في الوجود، الموعود بالمقام المحمود، صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، سيدنا محمد وعلى آله وأزواجه وصحبه أجمعين ونسلم تسليما كثيرا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك يا رحمن يا رحيم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: