إعلان

موعد أذان فجر الجمعة ليلة 19 رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

12:37 ص الجمعة 29 مارس 2024

موعد أذان الفجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

في ليلة 19 من ليالي شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر رمضان المعظم 1445، ينشر مصراوي موعد أذان الفجر الذي يؤذن بنهاية ليلة 19 من الشهر الفضيل والتي بدأت مع مغرب الخميس وتنتهي مع أذان فجر الجمعة.

حددت إمساكية الشهر الفضيل موعد إمساك وأذان فجر ليلة 19 من رمضان، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وجاءت الإمساكية على النحو التالي:

وقت السحور الساعة 2.00 صباحًا

موعد الإمساك 4.00 صباحًا

موعد أذان الفجر 4.20 صباحًا

أما موعد إفطار يوم الجمعة 19 رمضان، فيأتي:

أذان المغرب 6:12 مساء

والعشاء والتراويح 7.30 مساءً

ليكون عدد ساعات الصوم 14 ساعة و12 دقيقة.

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

اللهم إنا نوينا صيام شهر رمضان المبارك فأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن وصالح الأعمال.

اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك.. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم .. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني .. اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.

اللهم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات واستحكمت حلقاتها ، اللهم اكشف غمّتنا وفرّج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومسِّ الضرّ وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلُّب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنُن علينا بدوام العافية والستر.

اللهم اجعل كل ما يتمنّاه قلبي تراهُ عيني. اللّهم استجب لي كل ما أعجز عن قوله، وإني يارب في انتظار عطاياك المبهجة، وكلّي ثقةٌ بأنك الكريم الذي لا يرد عبده، اللهم عليك بما في قلبي وأنت أَعلمُ ما به، إنّك على كل شيءٍ قدير ولا حول ولا قوة لي إلا بك.

اللهٰم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهم ما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه علمي ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجر على لساني مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فحصني به يا رحيم، وصل اللهٰم على نبينا محمد ﷺ وآله وصحبه.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: