إعلان

داعية يعلق على خاتم الفنان أحمد حلمي بكسوة الكعبة: لا يجوز في هذه الحالة

11:20 م الإثنين 18 مارس 2024

أحمد حلمي ببرنامج بيج تايم بودكاست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- محمد قادوس:

بعد حديث الفنان أحمد حلمي، مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "بيج تايم بودكاست" على فضائية "أم بي سي" عن الخواتم الثلاثة التي يحرص على وجودها دائمًا حول أصابعه، حيث أشار إلى أن أحدها يوجد به قطعة من كسوة الكعبة، علي الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي، في حديث خاص لمصراوي، على حكم ارتداء خاتم به جزء من كسوة الكعبة.

في حديثه لمصراوي، أكد علي أن لبس الخاتم الذي يوجد به قطعة من الكعبه، إذا كان بغرض التبرك فلا يجوز، وإذا كان غير ذلك فالأمر مباح.

ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه يجوز لبس الخاتم الذي يحتوي على كسوة الكعبة للزينة، فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يلبس خاتما منقوشا عليه (محمد رسول الله).

واستشهد الداعية بحديث روى البخاري عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : " كان نقش خَاتَمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلاَثَةَ أَسْطُرٍ : مُحَمَّدٌ سَطْرٌ، وَرَسُولُ سَطْرٌ، وَاللَّهِ سَطْرٌ " .

وأضاف علي في تصريحه لمصراوي: بأن ظاهر الحديث أن الكتابة كانت من أعلى إلى أسفل : مكتوب في السطر الأعلى :(محمد) ، وفي الأوسط : (رسول) ، وفي السطر الثالث : (الله) ، وليس العكس ، كما يظن بعض الناس.

وشدد الداعية على أنه إذا كان الخاتم بغرض التبرك ولبسه كتميمة فهذا لا يجوز، والدليل ما رواه الإمام أحمد عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ َقَالَ : ( مَنْ عَلَّقَ تَمِيمَةً فَقَدْ أَشْرَكَ ).

والقاعدة تقول: الأصل في الأمور الإباحة ما لم يكن هناك نهي أو ضرر.

اقرأ أيضًا:

حكم الاجهاض وبر الوالدين وشروط التوبة.. 3 أحكام شرعية مهمة يوضحها المفتي

شاهد بالفيديو| دعاء خاشع للشيخ ياسر الدوسري إمام المسجد الحرام ليلة 7 رمضان

بالفيديو| أمين الفتوى يحذر من عادة يفعلها الكثيرون: تعطل عن العبادة

متعلقة بالنوم.. داعية أزهري يكشف عن سنة مهجورة عن سيدنا النبي (فيديو)

أهم الفتاوى والأحكام الشرعية والآراء الدينية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان