إعلان

موقف مصطفى محمد.. 6 لاعبين يفطرون للعب مع نانت ولاعب واحد يصوم

01:35 م الإثنين 03 أبريل 2023

مصطفى محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أثار صيام رمضان جدلا واسعا خلال الساعات الأخيرة داخل نادي نانت الفرنسي، الذي يضم بين صفوفه مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد، بعد أن استبعد مدرب الفريق أنطوان كومباريه لاعبه الجزائري خوان حجام، من قائمة المباراة الأخيرة أمام ريمس، بسبب رفض اللاعب الإفطار في نهار رمضان.

وقال كومباريه في تصريحاته بعد المباراة بحسب "Onze mondial" الفرنسية: "أنا مدرب، لقد وضعت القواعد، أنا أؤيد الصائمين وأساعدهم، وكنت أدرب لمدة عشرين عامًا وهذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها لاعب الإفطار في يوم المباراة، لكنه اختياره وأنا أحترمه، لكني أضع قاعدة مفروضة على الجميع".

وأضاف كومباريه: "لدينا موسى سيسوكو وكاستيليتو ومصطفى محمد وموتوسامي وتشارلز تراوري الذين يصومون رمضان أيضًا، خلال الأسبوع يصومون، وفي أيام المباريات أريدهم أن يكونوا جاهزين بنسبة 100٪ وقبل كل شيء لتجنب الإصابة".

وأتم مدرب نانت: "أنا أحترم صيامه (خوان حجام)، لكن يجب أن يحترم القاعدة التي وضعتها، فهي سارية على الجميع، هناك ستة منهم يصومون رمضان أيام التدريبات، وخوان فقط لا يفطر في أيام المباريات، لا توجد مشكلة ولا عقوبة، ببساطة، عندما لا تأكل، لم تعد في المجموعة، ولن يتم اختيارك".

حكم إفطار اللاعبين في المباريات

كان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد أوضح في إحدى فتاواه السابقة الحالات التي يجوز فيها للاعبين الإفطار، وهي: "يشترط لوجوب الصيام على المسلم الإقامة، فلا يجب الصيام على المسافر، فإذا سافر الإنسان مسافة القَصْر جاز له أن يفطر ما دام في سفره، أو إن لم ينو الإقامة أكثر من ثلاثة أيام في المكان الذي سافر إليه، أما إذا نوى المسلم الإقامة أربعة أيام فأكثر انقطع عنه وصف السفر، ووجب عليه الصيام، وإتمام الصلاة".

وأكد المركز أنه يجوز للاعبين الإفطار إذا صاموا وشق عليهم الصيام مشقة بالغة لم يمكنهم تحملها، ففي هذه الحالة يجوز لهم الإفطار للمشقة لكن لا يجوز ابتداء لتوقعهم المشقة.

اقرأ أيضا:
4 أوقات يحرم فيها الجماع شرعًا.. حددها القرآن الكريم

نزلت عليَّ نقطة دم قبل المغرب بدقائق.. فهل يصح صيامي؟.. واعظة شرعية توضح

بعد شهادات بنكي الأهلي ومصر.. 5 أحكام شرعية مهمة يجب أن تعرفها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان