إعلان

دعاء ختم القرآن مكتوب: اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك والعتق من نيرانك والفوز بجنانك

05:08 م الأربعاء 19 أبريل 2023

ختم القرآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال شهر شوال غدًا الخميس 20 إبريل، والمقرر فلكيا أن تبدأ غرته الجمعة ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك، ومع بدء ليلة 29 من شهر رمضان المبارك، مع أذان مغرب اليوم الأربعاء، يبحث كثير من المسلمين على دعاء ختم قراءة القرآن الكريم في الشهر الفضيل، ويرصد مصراوي روائع الأدعية الجامعة المباركة، في تلك الليلة المباركة:

اللهم اجعلنا عند ختم القرآن الكريم من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين. إلهنا، قد حضرنا ختم كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، وأنت القوي ونحن الضعفاء. اللهم إنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إلهنا، إن تركتنا فمن الذي يؤوينا، وإن أبعدتنا فمن الذي يقربنا.. إلهنا، ذنوبنا إليك صاعدة، ورحمتك بنا نازلة، يا رب الأرباب، يا ملك الملوك.

اللهم هذا الدعاء، وهذه المناجاة، وهذا البكاء، وهذه الصلاة، وهذا ختام رمضان، اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك، والعتق من نيرانك، يا رب العالمين، اللهم اجعلنا ممن صام وقرأ القرآن فارتفع به القرآن في أعلى الجنان، ولا تجعلنا ممن قرأ القرآن وزَجَّ القرآنُ به في النار، يا رب العالمين اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين.

اللهم يا كاشف الهم والغم يا مجيب دعوة المضطرين نعوذ بك من كل شر.

أدعوك يا الله أن تجبر القلوب وتقضي الحوائج وتعفو عنا وتسامحنا وتقبل توبتنا.

اللهم اجعل جنة الجلد هي دارنا وأبعد عنا عذاب جهنم وبئس المصير.. اللهم اجعل القرآن رحمة لي من كل شر واجعله إماما ونورا وهدى ورحمة لقلبي.

اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين.. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار *اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء دعاء

اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت اليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته.

يارب سهّل لي مطلبي ويسّر لي مقصدي وإن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السمآء، وإن كان شرا فاجعله خيرا وارزقني به يا الله.

اللهٰم يسر أمورنا وفرج همومنا وأستر عيوبنا، وأصلح أحوالنا واغفر لنا ولوالدينا وتوفنا وأنت راض عنا وارزقنا البركة في كل ما نملك في الجسد والروح والقلب وفي حياتي وعائلتي ومسكني وأرضي وسمائى وكل ما يحيط بي وافتح لنا أبواب

الخير والتيسير وصدّ عنا أبواب الشر والتعسير.

اللهٰم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، وبلغنا اللهُم ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها يا رحيم.

اللهٰم اكتب لنا محو الذنوب وستر العيوب وفرج همنا ونفس كربنا ويسر أمرنا واجعل لنا من كل هم فرجاََ ومن كل ضيق مخرجاََ ومن كل بلاء عافية ومن كل مرض شفاء ومن كل دين وفاء ولكل حاجة قضاء ولكل ذنبٍ مغفرة.

اللهٰم ارحم موتانا وأهلك أعداءنا وكن لنا ولياً ومعيناً وظهيراً ونصيراً.

اللهم يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجات وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت هوّن علينا يا الله ما لا يعلمه غيرك ياذا الجلال والإكرام نسألك أن توفقنا لما تحبه وترضاه وأن تحفظنا من الهم والكآبة وأن تلهمنا الدعاء أوقات الإجابة إنك على كل شيء قدير.

اللهٰم اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ.. ربي إني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يرضيني وبُشرى تشبه الغيث وفرحة تمحو كل حزن وفرج لكل صابر وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء.

نستودعك أنفسنا يا من لا تضيع عنده الودائع، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

اللهٰم إني أسالك توفيقاً في طريقي وأعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وأستغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق واجعلني ممن أقبل تائباً عليك فقبلته وذلّ لهيبتك فأجبته وسألك حاجته فأعطيته وشكا لك همه ففرجته واعترف لك بذنبه فسترته.

اللهٰم متعنا براحة البال وصلآح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان وأرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي اللهٰم إني أسألك فرجاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب واستجابة لكل دعاء يا كريم.

اللهٰم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بنا فيما جرت به المقادير واصرف عنا السوء إنك على كل شيء قدير.

اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه، فأجبته ربي سهل لي مطلبي ويسر لي مقصدي وإن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإن كان شرا فاجعله خيرا وارزقني من فضلك وجودك يا الله.

اللهم صلِّ علي سيدنا محمد الحبيب إذا عُدِمَ الحبيب، والطبيب إذا عز الطبيب، راحة القلوب إذا اشتدت الكروب، سر الدواء وأصل الشفاء، وعناية السماء، ومصدر الرجاء، صلى الله عليه وعلى آله الأوفياء، وأصحابه الرحماء، صلاة محيطة بجميع الكمالات، عالية علي سائر الصلوات، تُطهرنا بها من غرور النفس وشواغل الحس، وسيئات الذنوب، وخائنة الأعين، وما تخفي الصدور، صلاة تغفر لنا بها جميع الزلات والهفوات، وتسترنا بها في الحياة وترحمنا بها بعد الممات.

اقرأ أيضًا:
رسمياً.. أول دولة تعلن السبت أول أيام عيد الفطر المبارك

25 عالماً يوضحون لماذا رؤية هلال العيد بالعين غير ممكنة الخميس؟ - بيان الفلك الدولي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: