إعلان

"قايمين ليه يا واد انت وهو".. علي جمعة يوبخ طلاب مجلسه أرادوا الانصراف

11:01 ص الإثنين 27 مارس 2023

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

شهد أحد مجالس العلم للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، تقريعًا وتوبيخًا من الشيخ لبعض تلاميذه، حاولوا الانصراف من مجلسه للانتقال إلى أحد المشايخ الآخرين بالجامع الأزهر الشريف، الأمر الذي أثار تفاعلاً وجدلاً على : "العيال اللي قامت دول. سلفية دول والا..؟" ثم وجّه كلامه إليهم وسألهم: "إنتو قايمين ليه يا واد إنت وهو.. رايحين فين؟".

ليرد أحد الطلاب المنصرفين: "رايحين للشيخ مصطفى.. مصطفى الأزهري"، فسألهم: من يكون الشيخ مصطفى، وجاءه الرد بأنه الشيخ مصطفى رضا، الأمر الذي أثار امتعاض المفتي السابق.

وتابع عضو هيئة كبار العلماء، وسط ضحكات الحضور: "تقوموا كده وإحنا في الدرس.. عملتوا زي النابتة.. فيه طلاب أزهر نابتة؟".. ثم أمرهم بالجلوس وسماعه حتى ينتهي "اقعد يا واد أنت وهو"، ليثير ضحكات الحضور .. ويقول "دي حاجة غريبة جداً! والله أنا ما شفتش كدة أبداً، إحنا فعلاً في آخر الزمان".

وعقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل، انقسم ناشطون بين مؤيد للشيخ ومنتقد، حيث انتقد البعض تصرف جمعة وإحراجه لطلبة صغار، وآخرين وصفوا انصراف الطلبة بأنه قلة احترام لعالم كبير أن يقوموا من مجلسه وقد بدأوا الجلوس من الأساس.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان