إعلان

المفتي يوضح هل يجوز إخراج زكاة الفطر من أول يوم رمضان

10:15 ص الخميس 23 مارس 2023

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن الله يضاعف الحسنات في شهر رمضان كما أخبرنا النبي محمد، مشيرًا أن الشهر الكريم هو فرصة عظيمة لأداء الصلوات المفروضات والتصدق على المساكين والمحتاجين والفقراء.

واستشهدا فضيلة المفتي بحديث ورد عن أبي هريرةَ قال: كان رسولُ الله ﷺ يُبشِّرُ أصحابَهُ، يقولُ:" قد جاءَكم شهر رمضان شهرٌ مباركٌ، كتبَ اللهُ عليكم صيامَهُ، فِيه تُفتَّحُ أبوابُ الجنّةِ، وتُغلقُ فيه أبوابُ الجحيمِ، وتُغلُّ فيه الشياطينُ، فيه ليلةٌ خيرٌ من ألفِ شهرٍ، من حُرِمَ خيرَها فقد حُرِم رَواهُ أحمدُ والنسائيُّ. وَرُويَ: أتاكُم رمضانُ سيدُ الشهورِ، فمرحبًا به وأهلًا".

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة " صدى البلد" علي العبد ان يغتنم هذا الشهر الفضيل وأن يزيد فيه من الطاعات وأداء النوافل والتصدق على الفقراء والمساكين، وعلى المحتاجين علي وجه العموم.

وأكد المفتي: يجوز إخراج زكاة الفطر من أول يوم رمضان، ويجوز أيضًا لمن لم يقدر على الصيام وكان من أهل الأعذار المستديمة فالفتوى تقول بأنهم يخرجون فدية فيجوز لهم ان يخرجوها يوم بيوم، أو بعض أيام يجمعونها في نهاية الشهر.

وأما عن قيمة الزكاة فقال علام: قيمة زكاة الفطر هذا العام سيعلنوا عنها خلال الأيام المقبلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان