إعلان

داعية يحذر: مسلسلات رمضان قاطع طريق محترف.. خاب من استسلم لها

04:17 م الإثنين 20 مارس 2023

محمد علي الداعية الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما حكم مشاهدة مسلسلات رمضان أثناء الصيام وترك صلاة التراويح ايضًا؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده إنه لا فرق عندي بين من يقطع طريقك ليسرق مالك وبين من يقطع طريقك ليسرق أحلى لحظات عمرك، مشيرًا إلى الأمر الثاني أشدهم وطأة على النفس وحسرة، فالمال يمكن أن يعوض لكن عمرك لن يعود ولن يعوض، فنفسك إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية.
وقال الداعية الإسلامي إن مسلسلات رمضان قاطع طريق محترف، تقطع طريقك إلى الله، تُفسد عليك أحلى أوقات عمرك وأحلاه يكون في شهر رمضان المبارك، فقد خاب وخسر من استسلم لقاطع طريقه ولم يقاومه حتى ينجو بنفسه من سرقة عمره الذي لن يعوض، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رغِمَ أَنفُ (خاب وخسِر) رجلٍ ذُكِرتُ عندَهُ فلم يصلِّ عليَّ، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخل عليه رمضانُ ثمَّ انسلخَ قبل أن يُغفَرَ له، ورغمَ أنفُ رجلٍ أدرَكَ عندَه أبواهُ الكِبَر فلم يُدْخِلاهُ الجنة).

وأضاف علي في رده لمصراوي: بأنهم يتفننون في كل سنة كيف يقطعوا عليك طريق العبادة والرحمة والمغفرة، ليأتوك بأسوأ المشاهد التي قد تفسد عليك صيامك وعبادتك بل وأخلاقك، ليعلم القاصي والداني أن أعظم نعم الله تعالى على عباده المؤمنين أن يُبَلغهم شهر رمضان، فقد فضَّل الله عز وجل هذا الشهر المبارك على سائر الشهور والأيام، فهو فيها كالشمس بين الكواكب، شهر جعل الله عز وجل صيامه أحَدَ أركان الإسلام، واختصه بفضائل عظيمة، فهو شهر الصيام والقيام، شهر تتنزل فيه الرحمات، وتُغْفَر فيه الذنوب والسيئات، وتُضاعف فيه الأجور والحسنات، وتُفتح فيه أبواب الجنة، وتُغلق أبواب النار، ويعتق الله فيه عباده من النيران.. شهر أُنْزِل فيه القُرآن الكريم. والنبي صلى الله عليه وسلم بشرنا وبشر أصحابه فقال : (أتاكم شهرُ رمضان، شهرٌ مبارَكٌ، فرض اللهُ عليكم صيامَه، تفتحُ فيه أبوابُ الجنَّة، وتُغلَق فيه أبوابُ الجحيم، وتُغَلُّ (تُشَدُّ الأغلالُ والسَّلاسِلُ) فيه مَرَدَةُ الشياطين (رُؤساءُ الشَّياطين)، وفيه ليلةٌ (ليلة القدر) هي خيرٌ من ألف شهرٍ، من حُرِمَ خيرَها فقد حُرِم.

وحذر علي وقال في تحذيره إياك ثم إياك من الوقوع في فخ قاطع طريق الرحمة والمغفرة والعتق من النار، اترك التفاهات وتقرب إلى الله بالقربات فلربما لا تعيش لرمضان القادم، فاغتنم يا مسكين رمضان قبل فوات الأوان.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل وهو يعظه : اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك، وصحتك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان