إعلان

موعظة نسائية| عضوة بالأزهر: لا تضيعي عبادتك من أجل أعباء المنزل

12:41 م الخميس 07 أبريل 2022

الدكتورة هبة ابراهيم

كتب- محمد قادوس:

أكدت الدكتورة هبة ابراهيم، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، أن الصلاة فريضة عظيمة فرضها الله على النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- في السماء، مشيرة الي ان الصلاة تختلف عن أي فريضة لأن العبد يكون متصلا بربه من غير أي واسطة ولا حجاب، ولذلك لا يجوز لأي عبد ان يقصر في أداء الفريضة.

وأضافت ابراهيم، عبر برنامج "موعظة نسائية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك"، أن كل سيدة في كل وقت مطالبة انها تؤدي الصلوات في أوقاتها ولا تضيعها، مستشهدة في ذلك بحديث ورد عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود قال: سألت النبي ﷺ أي العمل أحب إلى الله تعالى؟ قال: الصلاة على وقتها، وقال: قلت: ثم أي؟ قال: بر الوالدين، قلت: ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله[1]. متفق عليه.

ونصحت عضو الأزهر بأنه لا يجوز لأي سيدة ان تنشغل عن أن تؤدي صلاتها في أوقاتها بأي شيء مهما كان، لا إذا اضطرت، مشيرة الى أن اغلب السيدات في شهر رمضان ممكن ان ينشغلن بإعداد الطعام وتجهيز المنزل لكي يحتفين بشهر رمضان، وهو لا يكون في إهدار الوقت في ان المرأة تعد الوجبات وتتغافل عن اهم شيء في حياتها وهو تحصيل الأجر وأداء العبادات بالشكل الأمثل ومن أهم العبادات هي عبادة الصلاة.

وقالت إنه من الممكن ان كثيرا من السيدات يغفلن عن أداء صلاة العصر أو المغرب وهذا بحجة أنها تعد الأكل لصائمين، ناصحة بقول عليك ان تعدي هذا ويكون لك أجر إفطار الصائم وعليك ألا تضيعي عبادتك لكي تحصلي على الأجر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان