إعلان

بالفيديو| عضو بالأزهر يقدم نصائح مستحبة خلال رمضان

02:30 م السبت 02 أبريل 2022

مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ محمود السيد، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إنه في بداية شهر رمضان على الانسان ان يعرف بأن يكون حاله في هذا الشهر يختلف عن حاله في السنة كلها، لأن هذا كان حال وهدي النبي-صلي الله عليه وسلم-كان يجتهد في العبادة قدر المستطاع طوال السنة فإذا جاء شهر رمضان شد في العبادة واجتهد بها أكثر من باقي السنة كلها.

واستشهد عضو الأزهر أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان أجودَ الناسِ بالخيرِ، وكان أجودَ ما يكون في شهرِ رمضانَ".

وأضاف السيد، عبر برنامج "موعظة نسائية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك"، بأنه على الإنسان ان يكون حاله في رمضان أفضل من باقي السنة وهذا يكون بكل أركانه وجوارحه وفي كل شيء، سواء كان هذا في العبادة أو في الطاعة أو في التوبة أو في المغفر أو في طلب يرجوه العبد من الله، مشيرًا إلى ان شهر رمضان فرضه يجب على الإنسان ان يستثمر هذا بأفضل حال.

ونصح عضو الأزهر ان ترتب حالك في شهر رمضان ولا تضغط نفسك في البداية بعبادات كثيرة حتى إذا انتصف رمضان وهي الأهم في هذا الشهر تكاسلنا ولن تستطع ان تؤدي العبادة المفروضة فضلًا عن السنن والنوافل في هذا الشهر.

ومن نصائحه ايضًا وضع جدول في هذا الشهر وعليك ان تبدأ بالعبادات المفروضة عليك، ضاربًا مثلًا بالصلوات في وقتها، وعليك ان يكون لك ورد يومي وعليك ان تحافظ عليه، والمحافظة على صلاة التراويح في جماعة.

وعليك ان تصل رحمك وتسأل عن اهلك وجيرانك وأقاربك لأنه في ذلك فضل عظيم عند الله، وكان ذلك من سنة رسول الله، وعليك ان لا تفسد صيامك واجر امتناعك عن الأكل والشراب بالغيبة والنميمة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان