إعلان

بالفيديو| عضوة بالأزهر للفتوى توضح متى تتطهر المرأة وتصوم بعد الحيض

12:10 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

رشا كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما حكم الصوم بعد الحيض في رمضان.. وكيف تعرف المرأة أنها طهرت؟.. سؤال عرضته رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الالكتروني، وفي ردها قالت إنه يحرم على المرأة الصيام إذا حاضت في رمضان، وعليها ان تحسب الأيام التي أفطرتها في رمضان وتقضيها بعد انتهاء الشهر.

وأضافت كمال، عبر برنامج "فتاوى رمضانية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك"، أنه لو طهرت المرأة من حيضها في رمضان فيجب عليها ان تتيقن من الطهر، مستشهدة في ذلك بأن كان نِسَاءٌ يَبْعَثْنَ إِلَى عَائِشَةَ بِالدُّرَجَةِ فِيهَا الكُرْسُفُ فِيهِ الصُّفْرَةُ، فَتَقُولُ: «لاَ تَعْجَلْنَ حَتَّى تَرَيْنَ القَصَّةَ البَيْضَاءَ».

وأوضحت عضو الأزهر أنه يجب على المرأة ان تتيقن من الطهر إما برؤية القصة البيضاء وهي الإفرازات الشفافة التي تعرف المرأة ان الحيض انتهى، وإما بجفاف المحل ويكون بانتهاء الدورة ولا يوجد أيام لدورة باقية.

وبينت كمال انهخ لو كان هذا التيقن قبل الفجر فعليها ان تبيت نية الصيام لليوم التالي وتبدأ صيامها، حتى لو لم تغتسل إلا في النهار، ولكن عليها ان تبادر بالغسل، وأما لو تيقنت من هذا الطهر في نهار رمضان ففي هذه الحالة استحبابًا ان تمسك عن الأكل والشرب لحرمة اليوم وقدسيته.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان