إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 29.. بركياروق يحرق وزيره واختفاء نجل حسن الصباح

04:31 م الثلاثاء 09 أبريل 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حملت الحلقة الـ 29 من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة dmc، طوال أيام شهر رمضان 2024، عنوان سيرة مولانا.

وشهدت الحلقة سقوط حمام زاجل يحمل رسالة على سطح القصر الذي يسكنه السلطان بركياروق- عمر الشناوي، ويحصل الأخير على الرسالة ويقرأها ويكتشف من خلالها ما يدبره حسن الصباح- كريم عبدالعزيز مع وزير أصفهان سراج الدين- محمد نجاتي، ويعرف أن الأخير خائن.

وفي الرسالة يأمر حسن الوزير سراج أن يجعل بركياروق يشك في نوايا الخليفة العباسي ليتشتت تفكيره بين وجود مؤامرة يدبرها أقاربه وأخرى يخطط لها الخليفة العباسي.

يدخل بركياروق إلى غرفة سراج الدين أثناء نومه ويأمر بحرقه جزاء لخيانته "عايزك تجرب النوم في الجحيم".

ويراسل بركياروق (حسن الصباح) ويكشف له أنه اكتشف خطته وأنه قتل سراج الدين ويهدده بأن مصيره سيكون نفس الأمر.

يؤكد برزك أميد- سامي الشيخ أن كتاب سيرة سيدنا أملته الملائكة لنجله ووريثه الهادي- عمر زريق وفي علوم خاصة ايه اللي هيحفظه حفظ تام جزاءه الجنة، ويتم نسخه وتوزيعه في أكثر من بلد

يلتقي برزك أميد- سامي الشيخ بـ الهادي- عمر رزيق، ويسأله عن سبب وقوفه ليلا فيجيبه أنه يتأمل في النجوم والسماء، ويقترح برزك عليه أن يصعد أعلى نقطة في القلعة ليتأمل في نفس المكان الذي يقف فيه والده، وبعدها نجده يدخل باكيا غرفة حسن الصباح ويحكي له موقف غريبا وهو أنه رأى الهادي مبتسما بشكل عجيب ووجهه منير كأنه البدر وشاهده يرتفع عن الأرض حتى اختفى في السماء، ويشك في روايته حسن ويتهمه بأنه قتل ابنه ووريثه.

ولا يصدقه حسن الصباح ويسأله هل هرب الهادي من القلعة وهو ساعده في ذلك أم أنه قتله.

تضع نورهان- سارة الشامي مولودها سعيد من زوجها الراحل يحيى- أحمد عبدالوهاب.

يتحدث حسن الصباح مع برزك عن رغبته في الخروج من القلعة التي سجن فيها نفسه منذ سنوات ويصفه بأنه سجانه، فيعلق برزك حاشا لله كلنا فداك، ويطلب منه حسن أن يقتل أكبر عدو لحسن الصباح ويكشف أنه يعتبر أن نفسه أكبر عدو له، ويستحلفه أن يفعل فيرفض برزك مؤكدا أنه أهون عليه أن يقتل نفسه، وينصحه بأن يأخذ قسطا من الراحة، فيرد "الراحة ماتت، دنيا زاد كانت راحتي، والحسين كان سندي وراحتي والهادي وريثي وحبيبي وكلهم قُتلوا".

ويكشف برزك أميد لحسن الصباح أنه أرسل مختارا لقتل راعية غنم وابنها لترديدهما كذبة أن الصبي وهو نجل حسن الصباح.

يختار حسن أن يكون برزك مكانه وخليفته، قائلا "اخترتك عشان أعاقب نفسي والقلعة، اخترت اسوأ خليفة لأعظم رجل، مش عارف أنام رغم أنني نمت في السجن ليلة إعدامي وليلة قتلي الحسين وليلة دنيا زاد ونظام الملك".

ونكتشف مرور السنوات وأن حسن الصباح أصبح رجلا عجوزا اشتعل الشيب في رأسه ولم يعد مهتما بمظهره، يفيق من نومه مرددا "مين.. مين بينادي على حسن الصباح"، فهل فقد عقله؟

الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، أحمد عبدالوهاب، سوزان نجم الدين، سارة الشامي، عمر الشناوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان