إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة السابعة.. هروب حسن الصباح وهذا ما كتبه في زنزانته

11:48 م الأحد 17 مارس 2024

خالد يوسف يعلق علي مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين، المعروض طوال أيام شهر رمضان 2024 على قناة DMC هروب زوجة حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، من منزلها عن طريق السرداب بعد تأخره عن موعد عودته، تنفيذا لرغبته، وتكتشف أنه تم إلقاء القبض عليه وسجنه، ويساعدها أعوانه في الابتعاد مع طفليها.

يظهر حسن في سجنه ويقوم أحد العساكر بتعذيبه، فيحاول أن يهز ولائه للقصر، ويقنعه بأنه مظلوم في هذه الدولة، وأن من هم أقل منه كفاءة أصبحوا في مكانة أعلى منه، وأن أوامره يأخذها من جاهل، وأنه سيرحل كأنه لم يعش ولم تتطأ قدمه الدنيا، ويدهشه بمعرفة اسمه، وثباته رغم كل الضرب الذي يتعرض له.

يواصل يحيى- أحمد عبدالوهاب بحثه عن حبيبته التي هربت من منزلها ولم تعد، في نفس الوقت الذي يتم بيعها كجارية، وبينما هي في طريقها لسوق الجواري تحاول الهروب مرة، وتفكر في التخلص من حياتها مرة أخرى.

يتحدث عمر الخيام- نيقولا معوض عن مدى إيمانه بالبعث والجنة والنار مؤكدا أن الإيمان يحتاج يقين والكفر أيضا يحتاج ليقين، بينما هو أضعف من أن يكون صاحب يقين، ولكنه يشدد على إيمانه بوجوده بالله بشكل قاطع، ويلفت أنه مجموعة أشخاص منهم عمر شديد الإيمان وعمر الذي يملئه الشك وثالث هو المنكر وأيضا الزاهد والماجن.

يعاتب عمر الخيام صديقه نظام الملك- فتحي عبدالوهاب، بسبب ما حدث بينه وبين حسن الصباح، ويؤكد له أنهم تعاهدوا على الأخوة والوفاء، لكن الأمر انتهى بأن أحدهم سيقطع رأس الثاني ويضعها على رمح وسوف يدعو الثالث لمشاهدة الأمر.

يرى العسكري المكلف بتعذيب وقطع رأس حسن الصباح كابوسا ويفر فيه هاربا خائفا، حتى يجد نفسه في قفص حديدي، وخارجه حسن الصباح يقول له "أنا حررتك من سجنك وانت لقتني اتطمن".

ينجح حسن الصباح في الهروب من السجن، قبل قطع رأسه في الميدان، وذلك بمساعدة العسكري المكلف بتعذيبه، والذي يقوم بقتل حرس السجن.

يكتشف نظام الملك الأمر ويزور زنزانة حسن الصباح ليجده كتب على حائطها "أينجا حسن الصباح- أين نجا حسن الصباح".

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نضال الشافعي، نيقولا معوض، إسلام جمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان