إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة الخامسة.. سرداب سري بمنزل حسن الصباح ويخطط لقتل الخليفة العباسي

12:09 ص السبت 16 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة dmc طوال أيام شهر رمضان، عقاب حسن الصباح- كريم عبدالعزيز لابنه الأكبر بسبب عدم تنفيذه لتعليماته، ويحبسه في غرفة مظلمة، وحكى له قبل خروجه منها، أنه تعلم بسبب موقف يشبه ما عاشه إذ تواجد في بئر مظلم وخرج منه بشخصية حسن الصباح، وسأل الطفل عن الذي تعلمه من الموقف، ليفاجئه الطفل بأنه لن يسامحه طيلة حياته.

ويطلب حاكم أصفهان- إسلام جمال من حسن الصباح تقليل حجم مجلدات الدولة، ويفاجئه بأنه قادر على جعل كل المجلدات في مجلد واحد صغير من خلال استبدال كل شيء بالحروف والأرقام مثل ق ج (قائد الجيوش).

ويزور نظام الملك- فتحي عبدالوهاب منزل حسن الصباح ويكشف له عن إعجابه وإعجاب السلطان بأفكاره، ويأمره بعدم التواجد في بلاط السلطان إلا في أضيق الحدود.

ويظهر مجلس الإمام الغزالي- نضال الشافعي في الحلقة الخامسة وهو جالس بين طلابه، قائلا "الأسئلة هي التي تعيد ترتيب الكون"، ويشير إلى أن الباطنية على باطل، وان من بينهم الباحث عن الشهرة ومنهم نصف الجاهل الذي لم يكن يتعلم بغية العلم، والغير متدين المحب للشهوات والذي سترفع عنه الباطنية كل التكاليف وسيربطهم في النهاية رباط شيطاني.

ويتحدث حسن الصباح عن الإمام الغزالي ويدبر ليعرف الناس أن إخلاصه للحكم وللسلطان لا للدين، في محاولة لقتل سيرته الطيبة بين الناس.

يكشف عمر الخيام- نيقولا معوض، عن عدم شعوره بالراحة ولا الرضا عما يقوم به مؤكدا أن الشعر الذي يكتبه سيُنسى وعلمه سيأتي ما هو أدق منه.

ويعبر حاكم أصفهان عن إعجابه باختصار ولغة حسن الصباح المشفرة "عجباني طريقتك"، وينصحه ألا بتخطى نظام الملك، مهما حصل "تخطيك ليه معناه تخطي لحدود الأمان"، وينجح حسن الصباح في إثارة الشك في نفس حاكم أصفهان تجاه نظام الملك، عندما يؤكد له أن العوام يعرفون قيمة نظام الملك وبقدرته على اتخاذ قرارات دون الرجوع للملك.

يسأل نظام الملك صديقه حسن الصباح عن قدرته على التواجد في مكانين في نفس الوقت، فيرد الأخير بأن الأمر يحتاج إيمان وقدرات روحية ورياضية لا يقدر عليها.

وفي نهاية الحلقة نكتشف وجود سرداب في منزل حسن الصباح يمكنه من الخروج من المنزل من باب خلفي لا يعرفه أحد، ويعلن تخطيطه لقتل الخليفة العباسي عند وصوله أصفهان.

الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، إسلام جمال، أحمد عبدالوهاب، ميرنا نور الدين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان