إعلان

بعد ظهور لبنى ونس في ريعان شبابها.. إليكم تفاصيل بداية تقنية الـ"De-Aging"

02:27 م الجمعة 07 أبريل 2023

كتب- مروان الطيب:
تساءل العديد من متابعي مسلسل "جعفر العمدة" المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2023، حول التقنية التي تم استخدامها للفنانة لبنى ونس والتي ظهرت بالحلقة السادسة من المسلسل في ريعان شبابها، على غير حقيقة عمرها، ودارت التساؤلات حول إذا كان تم استخدام "فلتر" معين أو تطبيق "سناب شات" والذي اشتهر بهذه الخاصية خلال السنوات الماضية بين رواده.

ولكن ما حدث هو استخدام مخرج العمل محمد سامي لخاصية الـ "De-Aging" والتي تقوم بجعل الممثلين يبدون أصغر أو أكبر سناً، وكانت بداية هذه التقنية بالأفلام العالمية ذو الميزانيات الإنتاجية الضخمة والتي تتطلب أحداثها العودة أو التقدم بالزمن كأفلام الفانتازيا والأبطال الخارقين مثل سلسلة "X- Men the Last Stand" والذي ظهر فيها الممثل باتريك ستيوارت ذو الستين عاماً وهو مراهقاً.

هناك أيضا الفيلم "The Curious Case of Benjamin Button" عام 2008 بطولة النجم براد بيت، الذي ظهر ضمن أحداثه بأكثر من فترة عمرية مختلفة منها المراهق والشاب والعجوز ليكون الفيلم بمثابة بداية عصر جديد من الـ "De-Aging" في السينما، لتنطلق بعدها استوديوهات إنتاجية عدة باستخدام هذه التقنية بعدد من أشهر الأفلام والتي لاقت نجاحاً كبيراً سواء على الصعيد النقدي أو الجماهيري.

وأيضاً من أبرز الأعمال التي استخدمت نفس التقنية مؤخراً "The Irishman" عام 2019 والذي لفت الأنظار لبطله صاحب السبعين عاماً روبرت دي نيرو الذي يظهر وهو في صباه، وأعلن مخرج الفيلم مارتن سكورسيزي عقب طرح الفيلم أنه تم إستخدام تقنية الـ"De-Aging" لجعل الأمر يبدو طبيعياً للجمهور وهو ما تفاجئ به الجمهور بعد عرض الفيلم مؤكدين نجاح سكورسيزي في جعل الأمر طبيعياً.
"جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد فيهم، عصام السقا، أحمد داش.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان