إعلان

جعفر العمدة يتصدر.. أكثر المسلسلات بحثًا في الثلث الأول من رمضان (تفاعلي)

02:38 م الأربعاء 05 أبريل 2023

مسلسلات رمضان 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

نحو 29 عملا دراميا مصريا تخوض الماراثون الرمضاني منذ بداية الشهر الكريم، ومع اقتراب السباق من خط الوسط، تبدأ النتائج في الظهور. فما هو المسلسل الذي استطاع أن يحجز لنفسه مقعد الصدارة في اهتمامات المصريين عبر ظهوره في قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل؟ وما هو المسلسل الذي استطاع أن يحصد أكبر عدد من عمليات البحث؟ هذا ما يكشف عنه مصراوي في هذا التقرير، عبر تحليل بيانات قوائم الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل في الثلث الأول من رمضان.

داخل وخارج السباق

14 عملا فقط من بين 29 عملا دراميا، استطاعت حجز مقاعد في قوائم الأكثر بحثًا على جوجل في مصر، في الثلث الأول من رمضان، هي بحسب الترتيب الأبجدي: 1000 حمدلله عالسلامة، والأجهر، وإكس لانس، والكبير 7، والكتيبة 101، والمداح 3، وبابا المجال، وجعفر العمدة، ورسالة الإمام، ورمضان كريم 2، وسره الباتع، وسوق الكانتو، وضرب نار، وأخيرًا علاقة مشروعة.

بينما خرج من قوائم الأكثر بحثًا على جوجل حتى الآن، كل من: الصفارة، والصندوق، والهرشة السابعة، وتحت الوصاية، وتغيير جو، وتلت التلاتة، وجت سليمة، وجميلة، وحرب، وحضرة العمدة، ورشيد، وستهم، وعملة نادرة، وكامل العدد، وأخيرًا مذكرات زوج.

احتلت مسلسلات رمضان 43% من قوائم الأكثر بحثًا خلال الثلث الأول من رمضان، تلتها الأحداث الرياضية، والأحداث الجارية وخاصة الاقتصادية، ثم الصلوات والأدعية والروحانيات، وأخيرًا الشخصيات والنجوم، سواء كان ذلك لأسباب تتعلق بحياتهم الشخصية، أو بظهورهم في البرامج الرمضانية.

كرة القدم VS مسلسلات رمضان

الاهتمام بدراما رمضان، كان متفاوتًا بين يوم وآخر، حيث وصل إلى ذروته في الثامن من رمضان، حيث احتلت المسلسلات 12 مركزا من بين 20 مركزا في قوائم الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل.

بينما كان تاسع أيام رمضان، هو أقل الأيام اهتمامًا بمسلسلات رمضان، حيث انشغل مستخدمو جوجل، بالبحث عن كل ما يتعلق بمباراة الأهلي والهلال السوداني، ومشوار النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر تكرارًا

تصدر مسلسل جعفر العمدة، قائمة المسلسلات الأكثر تكرارًا في قوائم الأكثر بحثًا، حيث شغل 19 مركزا في الثلث الأول من رمضان، بمعدل مركزين داخل قائمة الـ 20 كل يوم.

يليه مسلسل ضرب نار، الذي تكرر البحث عنه 13 مرة، ثم مسلسل بابا المجال في 12 مرة، ثم الأجهر، والكبير والمداح.

بينما لم يظهر في قوائم الكلمات الأكثر بحثًا سوى مرة واحدة، كل من مسلسلات علاقة مشروعة، وسره الباتع، ورمضان كريم، ورسالة الإمام، وأخيرًا إكس لانس.

المتصدر دائمًا

انفرد بصدارة المسلسلات في 7 أيام في قوائم الأكثر بحثًا على جوجل، مسلسل جعفر العمدة، بينما تصدر في الأيام الثلاثة الأخرى، كل من المداح، والكبير 7، وضرب نار، لمرة واحدة فقط.

كذلك كان جعفر العمدة أكثر المتنافسين على المركز الثاني، حيث احتله 5 مرات، يليه مسلسل بابا المجال، الذي احتل المركز الثاني 3 مرات، ثم الأجهر والكبير وضرب نار، مرة واحدة فقط.

الأكثر بحثًا

بحسب المؤشر الأكثر دقة، وهو عدد عمليات البحث عن كل مسلسل، نجد أن مسلسل جعفر العمدة استحوذ على نحو نصف عمليات البحث بين قائمة المسلسلات الأكثر بحثًا، بأكثر من مليون ومائة عملية بحث، يليه مسلسل ضرب نار حصد أكثر من 400 ألف عملية بحث، ثم بابا المجال الذي تخطى 300 عملية بحث.

بينما جاء في المركز الأخير، مسلسل علاقة مشروعة، بنحو 2000 عملية بحث فقط.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان