إعلان

عباقرة العائلات.. حلقة بكى فيها المشاركين والمذيع والجمهور

02:00 م الأحد 03 أبريل 2022

مقدم برنامج العباقرة عائلات

كتب-عبدالله عويس:

في الموسم الرابع لبرنامج "عباقرة العائلات" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أثارت العائلتان المتنافستان دهشة الحضور والمشاهدين ومقدم البرنامج كذلك عصام يوسف.

وتقوم فكرة البرنامج على تنافس 32 عائلة من 14 محافظة مصرية، أملا في الوصول إلى كأس الموسم الرابع، فيما كانت هناك جائزة أخرى هي كأس الأديب الراحل عبد التواب يوسف للعائلة المثالية.

وخلال الحلقة التي أذيعت مطلع أبريل الجاري، كانت العائلتان المتنافستان يبحثان عن التأهل لأدوار أخرى، وهي عائلة سالم، من شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ويعمل كمال سالم طبيب تخدير، وسبق له أن شارك في الموسم الثاني من تلك المسابقة، دون أن يحالفه الحظ. ومع طبيب التخدير، كانت زوجته عبير سمير حاضرة معه، ومنار وجهاد كمال، ابنتيه، تدرس إحداهما بكلية الطب والأخرى في الصيدلة.

00

أما العائلة الثانية فكانت عائلة الجعفري، وتضم عبد الله الجعفري مدرس الأحياء، ونهلة محمد ربة منزل، ومصطفى عبد الله 35 وهو مدير تنفيذي بإحدى الشركات، ومحمود عبد الله مدير مالي بإحدى الشركات. وسبق للأسرة المشاركة في الموسم الثالث.

وتقوم عملية التنافس في أكثر من مجال في فقرات العلم، والمعرفة، والفنون، وتحت الضغط وضربات الجزاء ثم عجلة الحظ. وخلال مجريات التنافس، كانت عائلة سالم متفوقة، وتم طرح سؤال حول صاحب أطول فترة حكم في تاريخ العراق، لتضغط عائلة سالم الزر للإجابة، لكنهم يفاجئوا الجميع، بإتاحة الفرصة لعائلة الجعفري للإجابة، فيجاوب عبد الله الجعفري الإجابة الصحيحة، ويوجه التحية لكمال سالم، كما يفعل مقدم البرنامج الأمر نفسه.

00000

اللحظات الأخيرة في البرنامج، كانت الدرجتان متقاربتان، 135 درجة لعائلة سالم و125 درجة لعائلة الجعفري، ثم كان سؤال مهم، له علاقة بالقدرات الذهنية وهو أمر تميزت فيه عائلة الجعفري، وإذا جاوبته تكون هي الفائزة، وإذا كان جوابها خاطئا، فإن الأسرة الأخرى ستفوز في كل الأحوال.

لكن ما حدث أبكى الحضور ومقدم البرنامج، واستحقت العائلتان الثناء على فعليهما وتصرفيهما. إذ أن أسرة الجعفري ورغم حلها للمسألة الرياضية فإنها لم تجاوب، لتخسر وتصعد الأسرة الأخرى، ردا لجميلهما في اللحظات التي فوتت فيها عائلة سالم الإجابة لصالح الجعفري.
F

ليقول رب عائلة سالم "إحنا فرحانين إننا قابلنا عائلة الجعفري وده أهم من الكأس" ويرد الآخر بالمثل. فيما يقول المذيع إن هذا الأمر لم يحدث من قبل في تاريخ البرنامج. موجها حديثه لعبد الله الجعفري "أحسنت تربية أبنائك".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان