إعلان

الشوباشي: مفيش بلد في العالم تقبل بارتداء النقاب وهناك ثوابت لا تقبل الاقتراب منها- فيديو

09:51 م الأحد 24 أبريل 2022
الشوباشي: مفيش بلد في العالم تقبل بارتداء النقاب وهناك ثوابت لا تقبل الاقتراب منها- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على اعتزامها لتقديم مشروع قانون للبرلمان لحظر ارتداء النقاب في مصر، قائلة: "لسه محصلش ولسه بنتكلم فيه".

وأضافت "الشوباشي" في حوارها لبرنامج "سابع سما" والذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب على فضائية "النهار" مستذكرة حديثها مع فتاة حول حق الأخيرة في ارتداء النقاب، قائلة: "كنت في برنامج مع الراحل الإعلامي وائل الإبراشي وقالتلي حقي ألبس النقاب، قولتلها حقك تتخفي وتخفي ملامحك لكن فين حقي أنا أعرف مين اللي جنبي ؟ّ! مش برده دا حقي؟!، وإحنا شوفنا مرشد الإخوان الكبير أوي دا طلع من رابعة بنقاب، مش حاجة جديدة".

وتابعت: "حتى مفيش بلد في الدنيا بتقبل بارتداء النقاب بها، حتى هناك دول تتخلص من كل الحاجات دي"، موضحة، أن هناك بعض الثوابت في الدين لا يمكن الاقتراب منها، قائلة: "في حاجات زي أن ربنا أله واحد مفيش مناقشة فيها، ومفيش حد يقدر يقول حاجة تانية، أو أن القتل حرام، والسرقة حرام، وأن تغتاب أحد حرام، يعني اللي يتقل دا أنا ضد أني أقول أصل عنده كذا دا يتعاقب على طول".

وردت على سؤال الإعلامية راغدة شلهوب: هل عندك مشكلة أن تتقبلي التغيرات التي تحدث عند الأخرين؟! قائلة: "أنا مع الحرية الكاملة للأشخاص وضد أن يفرض أحد رأيه علي الآخرين، قائلة: "أنا معنديش أي وسائل أفرض بها رأي ومش عايزه أفرض رأيي على حد، وعمر ما حد عرف إلا عندما جيت استخدمها للدفاع عن بلدي".

واختتمت: "الرئيس مبارك الله يرحمه كان بيقول أنا حريص على عنصري الأمة وقتها كتبت مقال اسمه بل عنصر واحد، عملت في حاجات كتيرة، وقولتله في النهاية بالدليل أنا صبية مصرية مسيحية نزلت في 1956 أتظاهر ضد العدوان الثلاثي، وأنا شابه مصرية مسلمة نزلت أتظاهر في عام 1967 ضد العدوان الإسرائيلي، وفي الحالتين أنا فريدة".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: