إعلان

هشام عبية لـ "مصراوي": "بطلوع الروح" تم تصويره بلبنان في ظروف شديدة القسوة

09:25 م السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وائل توفيق:

تعرض اليوم السبت الحلقة الأولى من مسلسل "بطلوع الروح" لتنضم للأعمال الدرامية المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي 2022.

وقال مؤلف المسلسل، محمد هشام عبية، في تصريحات خاصة لـ"مصرواي": "مشروع المسلسل ثقيل ومليء بالصعوبات في كل مراحله، لا يوجد مشروع سهل بطبيعة الحال، لكن بعض المشاريع صعوبتها تكون مضاعفة، وبطلوع الروح من هذه النوعية، سواء في مرحلة الكتابة والبحث أو في مرحلة التنفيذ والتصوير".

ولفت، إلى أن المسلسل جرى تصويره بالكامل في لبنان، الذي واجه خلال فصل الشتاء أسوأ موجة برد مرت عليه منذ نصف قرن، وهو ما جعل ظروف التصوير شديدة القسوة، كما تسبب ذلك في تعطل التصوير لفترات في توقيتات شديدة الحساسية.

وأوضح "عبية" أن الكتابة والبحث استغرقوا نحو سبعة أشهر، مضيفًا: "أود هنا أن أشيد بالدور الذي لعبه الصحفي والباحث علاء عزمي في البحث والتدقيق والمراجعة لأحداث المسلسل، لأن أحد صعوبات العمل أنه يتلامس مع وقائع حقيقية جرت بالفعل ويتلامس مع شخصيات واقعية وبالتالي كان لابد من التدقيق المضاعف".

مسلسل "بطلوع الروح" بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم وآخرين، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، ويُعرض حصرياً على "MBC مصر" في رمضان 2022.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان