إعلان

بعد فاتن أمل حربي..هل يسمح القضاء بالبث المباشر لـ"قضايا الأسرة"؟

11:47 ص الأربعاء 13 أبريل 2022

مسلسل فاتن أمل حربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سعيد:


على مدار حلقات مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة الفنانة نيللي كريم، ظهر تواجد مكثب لوسائل الإعلام داخل قاعات محكمة الأسرة خلال نظر دعاويها المختلفة ضد زوجها "سيف".

"مصراوي" تواصل مع المحامي عبدالحميد رحيم، المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية، لاستبيان مدى السماح لوسائل الإعلام بتغطية جلسات الأسرة من عدمه.

قال "رحيم" إن قانون الأحوال الشخصية ينص على انعقاد جلسات محكمة الأسرة في جلسات سرية منعقدة بغرفة المشورة ويكون الحكم علانيًا.

وأضاف أن الحكم يكون باطلًا إذا تداولت الجلسات علانية، موضحًا أن المُشرع راع في ذلك القانون المشكلات الأسرة وأهمية الحفاظ على الشكل العام "وأنا عمري ما شوفت تواجد وسائل إعلام في جلسة أسرة".

وعن تواجد وسائل الإعلام خلال جلسات الحُكم، أشار إلى صدور قانون مؤخرًا تغطية جلسات المحاكمة المختلفة إلا بعد الحصول على تصريح من المحكمة.

يتناول مسلسل "فاتن أمل حربي" عدة قضايا تتعرض لها المرأة المصرية بعد الطلاق على رأسها حضانة الأطفال والولاية التعليمية عليها في حالة الطلاق.

كما تطرق المسلسل إلى مسألة تعنت بعض الفنادق في إقامة النساء دون سن الأربعين إلى في حالة وجود أقاربهن كالزوج أو الأب أو الأخ.

مسلسل "فاتن أمل حربى" تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وبطولة نيللى كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، وفادية عبد الغني، جيلان علاء وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش قضية مهمة من قضايا المرأة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان