إعلان

جزيرة غمام الحلقة 11.. طارق لطفي يحرض أهالي الجزيرة على أحمد أمين

11:19 ص الأربعاء 13 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يحذر خلدون- طارق لطفي الرجال والنساء من ذهاب أولادهم وبناتهم لعرفات- أحمد أمين، ويتهمه كذبا اتهامات أخلاقية بأنه رجل سيء ولا يؤتمن على الأطفال، ويستجيب الأهالي لكلام خلدون ويمنعون أولادهم عن عرفات، وتهاجمه واحدة من النساء مؤكدة له أن الأطفال لن يأتون إليه بعد الآن.

كما شهدت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "جزيرة غمام" المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2022 على قناة الحياة، عرض ولد هلالة- وفاء عامر، على عجمي- رياض الخولي الزواج من ابنته درة.

تزور مليحة- عايدة فهمي، عرفات في بيته وبيدها جواب، نعرف أنه من حفيدتها التي قُتلت سندس، تطمئنها فيه على أنها في أفضل مكان، فتطلب مليحة أن يكتب لها عرفات خطابا يسألها فيه عن اسم قاتلها، وفي مشهد آخر تؤكد الأولى للأخير أنها تعرف أن من يموت ويذهب إلى ربه لا يرسل خطابات وأن هناك شخص يفعل ذلك ليريح قلبها، وبالفعل هي تشعر بالراحة.

يحرض خلدون (العايقة) مي عز الدين، على الذهاب لبيت عرفات ليتسبب له في فضيحة، وتفعل وتقنعه بأنها تريد أن تدخل لبيته وتحتمي من البرد، ويدور بينهما حوارا يكشف عن قراءته لروحها، وأنها لا تشبه خلدون، ويقابلها بطريقة تختلف عن صده للأخير في المرة الأولى التي زاره فيها، وينطق باسمها الحقيقي "نوارة" فتشعر هي بالدهشة، وبعد أن يسمح لها بالدخول تشاهد في المرآة صورتها وهي طفلة لكن هذه المرة دون أن تهاجمها.

يقوم خلدون بتحريض الأطفال بعد منحهم الحلوى على الذهاب لمنزل عرفات وترديد كلمات أغنية تشير لتواجد العايقة في غرفة خلدون، ليسمع أهل الجزيرة، ومع محاولتهم انتقاد الأمر يتحدث إليهم عرفات بروح سمحة وهدوء، لكن ما إن يجد أحدهم يواصل هجومه عليه، نجده يستعين بما قرأه في الكتاب الذي منحه إياه الشيخ مدين قبل رحيله، إذ يكشف أن أحد الموجودين سارق منذ طفولته، ونعرف أن من يقصده هو أحد سارقي مخزن عجمي كبير الجزيرة فيتراجعون جميعا ويصمت الأطفال وينتهي الموقف.

تتعجب العايقة وهي تحكي لخلدون من هدوء عرفات وطريقته في التعامل مع الموقف، وأنه لم يتوتر أو يخاف من وجود أهالي الجزيرة.

"جزيرة غمام" تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسين المنباوي، بطولة طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، مي عز الدين، رياض الخولي، وفاء عامر، محمد جمعة، هبة عبدالغني.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان