إعلان

حوار| مصطفى سلامة: تشبيهي بمحمد صلاح شرف.. وشخصيتي بـ"الاختيار" تكشف التفكير المتطرف

04:37 م السبت 09 مايو 2020

حوار- منى الموجي:

نجح في لفت الأنظار إليه، بشخصية السيناوي التكفيري، المُكلف بتفجير كمين للجيش في سيناء، خلال أحداث مسلسل "الاختيار" المعروض ضمن السباق الرمضاني الجاري، وأشاد الجمهور بأدائه وإتقانه للهجة، كما ربطوا بين ملامحه وملامح لاعب كرة القدم المحترف في "ليفربول" محمد صلاح، هو الفنان الشاب مصطفى سلامة، الذي كان لـ"مصراوي" الحوار التالي معه..

حدثنا عن تفاصيل الدور الذي قدمته في مسلسل "الاختيار"؟

دور شخص تكفيري سيناوي، مهمته تأمين وصول الأسلحة للجماعات الإرهابية، وكان مكلف بالقيام بعملية تفجير الكمين لقتل أكبر عدد ممكن من الجنود، ويكشف الحوار الذي يدور بينه وبين والدته كيف يفكر التكفيريين، وأنهم خلقوا لأنفسهم عقيدة غريبة ومريبة وعندهم إيمان بأمور ضد الدين و خارجة عن حدود الطبيعة.

وكيف جاء ترشيحك للمشاركة في المسلسل؟

ترشحت للدور من خلال فريق الإخراج. المخرج بيتر ميمي طلب ممثل جيد يستطيع اتقان اللهجة السيناوي في 24 ساعة، وقالوا لي إنه دور صغير لكنه مهم، وعندما قرأته تأكدت من أهميته، وكنت في حاجة لعمل شخصية مختلفة بلهجة مختلفة، غير أن الحوار الذي تقوله الشخصية يوضح كيف تعاني هذه الفئة من جهل وتطرف، وفهم خاطئ لصحيح الدين، فـ"لُب" التفكير المتطرف ظهر في الحوار بين الشخصية ووالدته.

صف لنا كواليس مشهد التفجير؟

كانت المرة الأولى التي أحضر فيها تفجير حقيقي، المشهد دراميا يبروز فكرة أخلاق الجنود المصرية، الجندي الذي استُشهد وضحى بنفسه حتى يحمي زملائه والكمين، خاصة وأنهم في نفس الوقت يتسلمون أسلحة وذخيرة، فإذا نجح التفجير، كان سيتسبب في خسائر كبيرة.

ومن ضمن المفارقات، ونحن نصور المشهد، كنت أجري أنا والممثل الذي يقوم بدور الجندي، ومن شدة الحماس، وقعنا بالفعل، كل واحد صدق المكان الذي يتواجد فيه.

ماذا عن ردود الفعل التي جاءتك بعد انتهاء الحلقة؟

كنت أتمنى تقديم مشهد في مسلسل "الاختيار"، لأنني أعرف أنه سيكون من العلامات المميزة في الدراما بسبب قصته وأحداثه، والحمد لله ردود الفعل التي جاءتني كانت غير متوقعة، اعتبرتها طبطبة وكرم وعوض من ربنا بشكل كبير، إذ أشاد الجمهور بأدائي وبإتقاني للهجة.

وما رأيك في تشبيهك بلاعب كرة القدم محمد صلاح؟

وهناك أيضًا من شبهني باللاعب عمرو السولية، الموضوع عمل نوع من المزاح بين اللاعبين، وكنت "تريند" على السوشيال ميديا، وأعتبر تشبيهي بمحمد صلاح أمر جيد جدًا، والذي ساعد في الربط بيني وبينه، ارتدائي للعقال السيناوي، والذقن، جعلت ملامحي قريبة من ملامح محمد صلاح، وهذا شرف لي، وفرصة من عند ربنا خدمتني في تحقيق انتشار أكبر خلال اليومين الماضيين.

هل تشارك في أعمال رمضانية أخرى؟

كان من المفترض أن يُعرض لي مسلسل "تقاطع طرق" للمخرج تامر محسن وبطولة منى زكي وتايسون، وأشارك فيه بشكل مختلف، لكن تم تأجيله بسبب ظروف "كورونا"، واحتياج العمل للسفر وتصوير مشاهد في أمريكا، ومن المقرر أن نستأنف التصوير بعد عودة الحياة لطبيعتها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان