إعلان

طارق الشناوي يعلق على طلب الإحاطة ضد "البرنس" بدعوى التحريض على زنا المحارم

10:51 م الإثنين 18 مايو 2020

كتبت - ياسمين الشرقاوي:

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي، عن غضبه من طلب الإحاطة المقدم بالبرلمان بشأن اتهام مسلسل "البرنس" بالتحريض على "زنا المحارم"، و"بـ100 وش" على السرقة.

وقال "الشناوي"، إن التعامل مع الأعمال الفنية معاملة الواقع وكسر الخط الوهمي بين الخيال والحقيقة أكبر مقتل للفن.

وأضاف الناقد الفني الكبير في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "اللي قدمته كاملة أبو ذكري في (بـ 100 وش) عالم افتراضي والناس عارفة إنه موقف افتراضي وليس موقف تعليمي أو تحريضي"، موضحًا: "مفيش تحريض على إنه الناس تتفرج فتنزل تسرق أو تتفق إنها هتروح بنك وتقتحمه مثلًا".

وبخصوص مسلسل "البرنس"، قال "الشناوي"، أنه يعالج قضايا موجودة في المجتمع: "حكاية إنه أخ يقتل أخوه أو يعتدي عليه أو يحمل حقدًا دي موجودة في الدنيا وفي التاريخ عندما تتناولها الدراما لا يعني أن ندين الدراما، كما أنني لم أرى أي تحريض على زنا المحارم".

واختتم حديثه قائلًا: "رأيي إن ده يجعل الأعمال الفنية تنهار تمامًا ولا يوجد فن إذا تم تطبيق هذا القانون هنمنع كل الأفلام والمسلسلات أو على الأقل 90 %منها اللي فاتت واللي جاية".

وتقدم عضو مجلس النواب نبيل بولس بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة ووزير الإعلام بخصوص مسلسلي "البرنس" و"بـ100 وش"، ووصف بولس مسلسل "البرنس" بأنه يحمل إشارات صريحة على زنا المحارم والإدمان وقتل الإخوة لأخواتهم ولأولاد إخوتهم، كما وصف "بـ100 وش"، بإنه يعلم السرقة والنصب وأن هناك مسلسلات أخرى ليس لها معنى أو هدف ومجرد إفيهات بدون هدف ولسيت كوميدية، ولكنها بها إيحاءات جنسية أو تهريج بدون هدف".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان