إعلان

ممثل "الاختيار" يرد على اتهامه بتبني أفكار متشددة.. هكذا دافع عن نفسه

10:49 م الأحد 10 مايو 2020


كتب - بهاء حجازي:

بعد أن لفت الفنان الصاعد أحمد الرافعي، الأنظار إليه بقوة بعد تجسيد شخصية عمر رفاعي سرور، مفتي جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، في مسلسل الاختيار للمخرج بيتر ميمي، عاد وصنع حالة من الجدل بعد اتهامه بتبني أفكارَا متشددة.

هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الرافعي، جاء بعد تداول تدوينة له، تحدث فيها عن وفاة المفكر فرج فودة: "إنها المرة الأولى التي يظهر فيها المصريون الفرح لموت إنسان"، من تعليق لأحد الكُتاب في ذكرى نفوق فرج فودة، من تمصر_تبصر".

كما أثار رده على أحد التعليقات بشأن فوج فودة قائلا: "وهو في الآخر راح فين ؟ ما هو راح البلاعة، ذكرى نفوقه عدت ولا سمعت عنه في طبق اليوم حتى".

التغريدة وضعت أحمد الرافعي في مرمي النيران، وتصدر بسببها مواقع التواصل الاجتماعي، التي اتهمه البعض بالتشدد في أفكاره.

الأمر الذي جعل الرافعي يصدر بيانا نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، كتب فيه: "لمن يهمه الأمر، أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى ونال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان، والذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري، أنني لم أكن في يوم من الأيام و لن أكون إن شاء الله منتميا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم".

وأضاف: "أنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه وشيوخه، وكذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفرادا و قادة و لم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) و هو شرف لو تعلمون عظيم".

ويشارك الرافعي في مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، بشخصية "عمر رفاعي سرور" مفتي جماعة أنصار بيت المقدس مصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان