إعلان

أمسيات دينية ووطنية وذكريات طرب زمان في برنامج الأوبرا الرمضاني

11:33 ص الإثنين 27 أبريل 2020

الدكتورة إيناس عبدالدايم

كتبت- منى الموجي:

ضمن فعاليات المبادرة الإلكترونية التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة تحت عنوان "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مجموعة من العروض الفنية المميزة والأمسيات الروحانية تشارك بها في نشاط الأجندة الرقمية لوزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان.

تُبث العروض عبر قناة الوزارة على موقع "يوتيوب"، منها: سهرة دينية لأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو شريف محيي الدين مع فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وتضم صياغة موسيقية لنخبة من المؤلفات الدينية من إعداد الدكتور جمال سلامة، ويحييها كل من: تغريد، أجفان، آيات فاروق، هويدا صلاح، سوما، ريهام عبدالحكيم، مي فاروق، محسن فاروق.

كما تُقام احتفالية فنية في حب مصر بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، تحييها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب، ومشاركة المطربين محمد الحلو، ريهام عبدالحكيم، مي فاروق، سماح عباس مع كورال الأطفال، أمسية مع الموسيقار عمر خيرت.

ويتم عرض أمسية طرب زمان، وتضم مقتطفات من حفلات لكل من "هدى سلطان، سعاد محمد، وديع الصافي، صباح فخري"، سهرة مع عمالقة الغناء الشعبي: محمد رشدي، شفيق جلال، سید إسماعيل، زينب يونس، محمد العزبي، احتفالية بمناسبة ليلة القدر وتضم الثلاثية المقدسة أحد أهم أعمال أم كلثوم، كلمات صالح جودت، ألحان رياض السنباطي، أداء الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صلاح غباشي بمشاركة المطربين آمال ماهر، مي فاروق، ريهام عبدالحكيم، آيات فاروق، وليد كمال، محمد سلطان، أمنية سمير .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان