إعلان

أزمة مشهد "زوال إسرائيل" بمسلسل النهاية (التفاصيل الكاملة)

12:15 ص الإثنين 27 أبريل 2020

مسلسل النهاية

كتب_ هاني صابر :

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل"النهاية" للفنان يوسف الشريف ردود فعل واسعة بين الجمهور المصري والعربي، وتسببت في غضب إسرائيلي أفصح عنه بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية.. فما تفاصيل المشهد وماذا حدث؟

البداية.. مشهد زوال إسرائيل

كشفت الأحداث الأولى بمسلسل"النهاية" التي تدور حداثه في عام 2120 عن انهيار الولايات المتحدة الأمريكية والقضاء على إسرائيل، وتحرير العرب للقدس بعد هروب اليهود إلى دولهم التى كانوا قد تركوها.

أحداث الحلقة الأولى

أظهرت الحلقة الأولى من مسلسل "النهاية" أطفالا في عام 2120، يتلقون دروسا عن حرب تحرير القدس.. ويقول المدرس ضمن الحلقة "عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود، اندلعت الحرب والتي سميت حرب تحرير القدس"، مضيفًا أن الحرب انتهت سريعًا، وأدت إلى دمار إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها.

هجوم الخارجية الإسرائيلية

أصدرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بيانا انتقدت فيه المسلسل واعتبرت توقعه بنهاية إسرائيل غير مقبول.

وانتقد البيان، الذي نقلت فحواه صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية، أن المسلسل الذي يحمل اسم نهاية العالم يتحدث عن زوال دولة إسرائيل على يد دول عربية.

وأبدت الخارجية الإسرائيلية غضبها الشديد من محتوى الحلقة، ووصفته بأنه "مؤسف وغير مقبول على الإطلاق".

رد صناع "النهاية" على هجوم إسرائيل

ورد مخرج "النهاية" على هجوم إسرائيل على المسلسل، قائلًا: "على الكيان الصهيوني الانتظار لعام 2120 ليتحقق مما جاء في المسلسل من عدمه، ثم يعترض بعدها، المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضا، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم".

وأضاف: "إسرائيل تعبر عن وجهها القبيح وكذبها فيما يُعرف بالحرية والرأي الآخر، هي لا تتقبل سوى رأيها فقط، ولا تهتم بسوى مصالحها فقط، والغرب شوه صورة العرب كثيرا في أفلامهم وتحدثوا عن هدم الهرم، وأن العرب عبارة عن خيم وجمل وصحراء ولم نعترض، وما إن شاهدوا عملا عربيا يتحدث عن المستقبل حتى اعترضوا".

مسلسل "النهاية" فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعى ومحمود الليثى وعدد آخر من الفنانين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان