إعلان

تناوله بعد الإفطار .. مشروب شهير يمنع ضمور العضلات

03:02 م الأحد 24 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع تقدمنا في السن، تبدأ عضلاتنا في التدهور بشكل طبيعي. هذه العملية، المعروفة باسم ضمور العضلات، يمكن أن تؤدي إلى الضعف والسقوط، ولكن ماذا لو كان هناك مركب طبيعي يمكن أن يساعد في إبطاء هذه العملية والحفاظ على عضلاتنا صحية وقوية مع تقدمنا في السن؟

وبحسب studyfinds، وجد بحث جديد في جامعة سنغافورة أن مركبا طبيعيا في القهوة يساعد على إبطاء هذه العملية، والحفاظ على صحة العضلات وقوتها.

ويسمى هذا المركب تريجونلين، وأظهرت الأبحاث أن انخفاض مستواه في الدم لدى كبار السن ارتبط بضمور العضلات، وبطء سرعة المشي، كذلك يعمل المركب كمقدمة لإنزيم يسمّى NAD+، وهو إنزيم مساعد مهم يتضاءل مع تقدم العمر.

واسم هذا الإنزيم NAD+، هو اختصار لـ "ثنائي نيوكليوتيد النيكوتيناميد الأدينين"، وهو في الأساس يتيح التفاعلات الكيميائية التي تولد الطاقة وتبقينا على قيد الحياة.

ويشير الباحثون إلى أن الانخفاض المرتبط بالعمر في إنزيم NAD+ هو المحرك الرئيسي لخلل الميتوكوندريا وتدهور العضلات بمرور الوقت.

وعلى الرغم من أن أبحاث الدراسة أجريت في المختبر على الحيوانات وأنسجة بشرية، ولاتزال بحاجة إلى التأكيد من خلال تجارب على البشر، إلا أن هذه الفائدة تنضم إلى قائمة طويلة من الفوائد المنسوبة لشرب القهوة.

وإلى جانب تحسين اليقظة العقلية، تساعد القهوة قبل التمارين على تحسين الأداء الرياضي، وتقلل من خطر الزهايمر، وتوفر للجسم مضادت للأكسدة تقلل الالتهابات، وتساعد على خفض الوزن.

سلاف فواخرجي فقدت بصرها لمدة ساعتين.. ما هو العمى المؤقت؟

طعام شهير على وجبة السحور في رمضان قد يقلل خطر الإصابة بالسكري

حزر فزر.. ما سبب تسمية المشبك بهذا الاسم.. ولماذا اشتهرت به دمياط؟

أعراض إذا ظهرت على ساقيك قبل النوم تكشف ارتفاع الكوليسترول

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الحليب الرائب بالعسل على السحور؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان