إعلان

أطعمة تحافظ على رئتيك مدى الحياة.. تناولها يومياً

11:08 ص الأربعاء 20 مارس 2024

أطعمة

الكثير من العادات اليومية والتصرفات تجعل التنفس صعبا وتضر بصحة الرئة، وبسببها تعمل بشكل أقل جودة، وتوجد العديد من الأمور التي يمكن من خلالها أو عن طريق تجنبها الحفاظ على صحة الرئة.

ويفكر أطباء الرئة في كيفية العناية بالجهاز التنفسي مدى الحياة، لذا اتجهوا إلى التفكير في الوقاية قبل العلاج، ومن بين طرق الوقاية والحفاظ على الرئة تناول أطعمة صحية، وفقا لصحيفة "جارديان".

نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يحافظ على الرئة

يقول فيليب باربر، طبيب الرئة في مانشستر: "تأكد من وجود مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي على شكل أحماض أوميجا 3 الدهنية، وإذا كان لديك نظام غذائي متوازن، فسوف يساعد رئتيك، تمامًا مثل أي مكان آخر في الجسم، خاصة إذا كان لديك نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، وهذا يقطع شوطا طويلا في تحسين مناعتك، وهو ما يؤدي إلى تقليل عدد الإصابات بالعدوى".

طرق أخرى للحفاظ على صحة الرئة

يقول فيليب باربر، طبيب الرئة في مانشستر: "الشيء الأكثر أهمية هو عدم التدخين، يقتل سرطان الرئة 35 ألف شخص سنويا في المملكة المتحدة - أكثر من سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم مجتمعة".

ولا يقتصر الأمر على السرطان فحسب؛ الكثير من الأمراض سببها التدخين لذا فإن الرسالة هي: لا تدخن، وإذا كنت تدخن، حاول الإقلاع عن التدخين.

الإقلاع عن التدخين أفضل من التقليل منه

يقول ستيفان مارسينياك، اختصاصي أمراض الرئة في مستشفيات جامعة كامبريدج وأستاذ علوم الجهاز التنفسي في جامعة كامبريدج: "أقول للمرضى إن التقليل من تناول الدواء لا يجدي نفعًا، فالتوقف تمامًا هو الأفضل كثيرًا"

التدخين الإلكتروني ليس صديقك

يقول باربر: "لم يثبت أن التدخين الإلكتروني آمن، ولكنه أكثر أمانا من أكبر قاتل جماعي على هذا الكوكب، إنه ليس آمنا مثل تنفس الهواء النقي".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان