إعلان

هل صيام رمضان يُخفض الكوليسترول؟

02:00 ص الجمعة 15 مارس 2024

الكولسترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكولسترول مادة دهنية ضرورية لعمل الجسم، ولكن يمكن أن تصبح ضارة إذا ارتفعت مستوياتها في الدم.

وبحسب ما ورد عبر صحيفة "مديكال إكسبريس"، يوفر ذلك حماية مؤقتة ضد عوامل الخطر القلبية الأيضية، وخاصة تحسن ومستوى المركبات الدهنية التي تسمى "السيراميد" و"الشحميات السفينغولية" في الدم.

أفادت النتائج بأن "تحسن مستوى الدهون وعلامات الالتهابات، قد يمنح حماية قصيرة المدى ضد مشاكل القلب والأوعية الدموية، لدى المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة".

وشارك في الدراسة 57 شخصاً من الأصحاء، لكن يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وهم 40 رجلاً و17 امرأة، أعمارهم بين 18 و58 عاماً.

ونظراً للطبيعة الديموغرافية المتنوعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، شملت العينة مغتربين من عدة دول عربية إلى جانب إماراتيين.

وقال الباحثون: "قمنا بمقارنة المتغيرات التي تمت دراستها لكل مشارك قبل وبعد أو في نهاية شهر رمضان، ما يعني أن المقارنة تمت بخصوص كل حالة مع تغير الوقت ونمط التغذية".

ولم يتلق المشاركون أي توصيات بشأن التغييرات في النظام الغذائي، أو نمط الحياة، أو النشاط البدني في أي مرحلة خلال الدراسة.

و"تم أخذ قياسات الأنثروبومترية والكيمياء الحيوية (ملف الدهون ونسبة السكر في الدم وعلامات الالتهابات) وقياسات المدخول الغذائي".

ووجد البحث أن صيام رمضان "مرتبط بانخفاض كتلة الجسم، وكتلة الدهون بشكل مستقل عن التغيرات في السعرات الحرارية"، حيث يؤدي نظام الصيام إلى انخفاض الكمية الإجمالية للكوليسترول.

من سم قاتل إلى رقصات غريبة.. 8 معلومات مذهلة عن عقارب مسلسل غادة عبد الرازق

أفراح وبشارات لمواليد 3 أبراج في منتصف رمضان.. هل أنت منهم؟

صحة وعافية .. روتين صحي للصائم من الافطار إلى السحور

رمضان خير عليهم.. 4 أبراج حظها حلو مع ولادة قمر في الحوت - فلوس ونجاح

سلي صيامك| سر عادة الأربعين.. لماذا ارتدى المصريون القدماء الأسود في الحداد؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان