إعلان

تناولها في رمضان.. فاكهة شهيرة تحميك من مرض السكري

01:37 م السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تناول الفواكه يوفر العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتحديدا خلال شهر رمضان، كما أن هناك فاكهة الصحية لمرضى السكري تعمل على إشباع رغبتهم الشديدة في تناول السكر.

وكشف موقع stylecraze أن تناول التفاح الأخضر بشكل منتظم يساعد في الوقاية من مرض السكري، إضافة إلى الحماية من مضاعفاته لدى المصابين.

ويعتبر السبب في ذلك هو أن التفاح الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات نباتية تساعد في الحماية من مرض السكري من النوع 2، كما أنها غنية بالألياف، مما يبطئ عملية الهضم وامتصاص سكر الفركتوز.

فواكه صحية لمرضى السكري، يجب الحرص على تناولها، وفقا لما ذكره موقع womenshealth:

الكمثرى

تعتبر من الفاكهة ذات القشرة الصالحة للأكل، حيث تكون القشرة الخارجية مصدر جيد للألياف، وبالتالي يشير ذلك إلى أنها تساعد في إدارة وتنظيم نسبة السكر في الدم، ويجعل مرضى السكري يشعرون بالرضا حول رغبتهم في تناول السكري فور تناولها.

الخوخ

من الفاكهة التي تحتوي على قشرة صالحة للأكل نظرا لاحتوائها على الألياف، التي تعمل على ادارة السكر في الدم، لذا احرص على تناولها بقشرتها للاستفادة بشكل كامل منها.

المشمش

يحتوي المشمش على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة أو المركبات الضارة التي تدمر خلايا الجسم، مما يقلل بدوره من الإجهاد التأكسدي، مع العلم أنه تم ربط الإجهاد التأكسدي بالعديد من الحالات المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري، لذا تناول المشمش يساعد في ضبط مستويات السكر في الدم.

الكيوي

تناول الكيوي بالقشرة الخارجية أكثر فائدة لمرضى السكري، ولكن يجب التأكد من نظافتها جيدا حيث يحتوي على بذور سليمة، توفر الألياف اللازمة لتنظيم نسبة السكر في الدم.

احذر.. لا تشرب مياه كثيرا قبل أذان الفجر مباشرة وإليك السبب

ابتعد عنها فورا.. أطعمة ومشروبات تسبب فقر الدم في رمضان

طبيب ينصح بوجبة على السحور تفقدك 2 كيلو أسبوعيا

في النصف الثاني من رمضان.. 7 أطعمة سيشكرك البنكرياس على تناولها

سم قاتل.. احذر الإفراط في تناول هذا الطعام بعد الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان