إعلان

تزامنا مع ظهور .. فوائد لن تتوقعها للتوت الأسود

05:00 م السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تزامنًا مع ظهور التوت الأسود في الأسواق المصرية، فهناك فوائد مذهلة يوفرها تناول هذا النوع من الفاكهة، وقد يجهلها العديد من الأشخاص.

لذا السطور التالية سنوضح أبرز الفوائد التي ستجعلك تتناول التوت الأسود، وفقًا لما ذكره موقعا healthline، tuasaude.

فقدان الوزن

يحتوي التوت الأسود على نسبة منخفضة من السكر في الدم، نظرًا لاحتوائه على كميات عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية لذا إضافته في النظام الغذائي مفيد للصحة.

الوقاية من أمراض القلب

يحتوي التوت الأسود على الأحماض الفينولية والكاروتينات والفلافونويدات والانثوسيانين والمركبات النشطة بيولوجيًا ذات الخصائص المضادة للالتهابات، جميع هذه المركبات يمكن أن تسهم في صحة الأوعية الدموية والوقاية من الأمراض مثل النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع أكسدة الخلايا الدهنية، والتي تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، ما يساعد في منع تصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

الوقاية من مرض السكري

التوت الأسود غني بالألياف، التي يمكنها أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يمنع مقاومة الأنسولين وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

الوقاية من السرطان

قد يساعد التوت الأسود وأوراقه في الوقاية من السرطان لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تدمر الخلايا السليمة، كما يمكن أن يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة، ويقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان (مثل سرطان المريء والرحم والثدي).

علاج الإمساك

يحتوي التوت الأسود على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، والتي تحسن الحركات المعوية الطبيعية، ما يساهم هذه العوامل في الوقاية من الإمساك وعلاجه.

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

3 مشروبات على مريض السكر تجنبها.. و3 أخرى تناولها باستمرار

"مبتحبش الخروجات".. مواليد 4 أبراج تعشق الأنتخة في عيد الفطر

تهدد صحتك.. احذر تناول هذه الأطعمة مع الصودا

مواليد هذه الأبراج الـ 5 يعشقون الخروج والتنزه في العيد

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: