إعلان

طبق ملئ بالعناصر الغذائية .. احرص على تواجده في مائدة رمضان

08:19 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما تضم مائده رمضان، العديد من الوجبات المتنوعة واللذيذة، ولكن هناك طبق لا بد من تواجده خلال مائدة الإفطار أو السحور، يوفر نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

في التقرير نوضح الطبق اللازم الضروري الذي يجب توفره خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع fitnesshealthforever، والتي تتمثل فيما يلي :

طبق السلطة من أكثر الأطباق الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة، لذا إليك فوائد تناول السلطة الخضراء كل يوم، والتي تشمل ما يلي :

يعتبر تناول خضار السلطة في حياتك اليومية أحد أكثر العادات الصحية التي يجب الحرص على تناولها يوميًا، حيث يعد استهلاك الخضار نادرًا للغاية، وبالتالي تصبح السلطات مصدر جيد للتغذية، إلى جانب فوائده الصحية، بالإضافة إلى سهولة تحضيرها، ما يجعلها من الوجبات السريعة المفيدة.

فوائد تواجد طبق السلطة يوميًا في مائدة رمضان

الألياف

تعتبر السلطة طبق غني بالمصدر الطبيعي للألياف، التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، والأمعاء وتقي من الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى فاعليتها في السيطرة على مستويات السكر بالدم، كما أن تناول السلطة يوميًا يساهم في جعلك في وزن صحي، كما أنها توفر لك الحصة اليومية من الإلياف.

وزن صحي

يساعد تناول السلطة يوميًا على جعل الوزن أكثر صحة، وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وليس بالضرورة أن يتم اتباع نظام غذائي قاسي، كما أنها تتضمن الخضروات بمختلف أنواعها التي تساعد على إمداد الجسم بالفوائد دون زيادة في الوزن، حيث توفر نظام غذائي متوازن، وتجعلك أكثر صحيًا وجسديًا.

الصحة العقلية

عادة ما يحتاج الجسم إلى الدهون، حيث تعتبر لها دور مهم للغاية في جسمك، لذا يمكن أضافة بعض من السمسم وبذور الكتان، التي تعتبر من أفضل المصادر الصحية للدهون، التي تعتبر مفيدة لصحة الأوعية الدموية، وصحة القلب.

الفول والبيض في السحور.. ماذا يحدث لجسمك عند تناولهما معا

ماذا يحدث للجسم إذا كان سحورك فاكهة فقط؟

له ضرر في حالة واحدة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول على السحور يوميا

عصير أحمر يمكن أن يخفض ضغط الدم بكمية كبيرة خلال 3 ساعات

ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان