إعلان

حبوب تساعد في السيطرة على السكر بالدم.. تناولها في رمضان

04:15 م الثلاثاء 28 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

مع حلول شهر رمضان الكريم، هناك حبوب غنية بالعديد من الفوائد الصحية والمعادن وخصوصًا الألياف، يجب تناولها في رمضان قبل الطعام لكي تحسن من نسبة السكر في الدم.

ومرض السكري، من أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا، حول العالم، ويعني زيادة معدل السكر في الدم عن المستوى الطبيعي.

وكشفت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنة، عن بعض الحبوب الغنية بالألياف، والمفيدة لصحة الجسم، وخصوصًا مرضى السكري.

وأضافت ليندا، في تصريح خاص، لـ"مصراوي"، أن هناك العديد من الحبوب التي تحتوي على الألياف، والتي تحسن من نسبة السكر في الدم، وتجعل الجسم، رطب طوال نهار رمضان، ويجب على مرضى السكري تناولها قبل الوجبات، لتحسين نسبته بالجسم.

وتابعت، هذه الحبوب تتمثل فيما يلي: "البقوليات من أكثر الحبوب الغنية بالألياف، مثل الفاصوليا السوداء، والبازلاء، والحمص، والفاصوليا البيضاء، والعدس، بالإضافة لبذور الشيا، وبذور القرع، واللوز، والجوز، والبرقوق المجفف".

وفي إطار ذلك، جاء في موقع "indiatoday"، أن أفضل الحبوب التي يجب تناولها وتحسن من السكر اللوز، لأنه يقلل خطر الإصابة بمرض السكري، كما أظهرت دراستان بحثيتين جديدتان أجريت في جامعة كاليفورنيا، أن تناوله له فوائد في السيطرة على نسبة السكر في الدم للمصابين بمقدمات السكري والسمنة.

كما تقدم هاتان الدراستان الجديدتان اللتان تحتويان على اللوز، مفعول سحري، إذا تم تناولها قبل الافطار والغداء والعشاء، بنصف ساعة.

كما أجرى الدراسات الدكتور أنوب ميسرا، والدكتورة سيما غولاتي وتم تمويلها من قبل مجلس في كاليفورنيا.

وأضاف الدكتور ميسرا، أن تناول 20 جرامًا من اللوز قبل 30 دقيقة من تناول الجلوكوز الفموي أظهر انخفاضًا كبيرًا في نسبة السكر في الدم والهرمونات، كما يعمل التركيب الغذائي للوز المحتوي على الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة والزنك والمغنيسيوم معًا للمساعدة في توفير تحكم أفضل في نسبة السكر في الدم وتقليل الجوع.

كما لوحظ انخفاض الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل، والهيموجلوبين، والبورسلين، والكولسترول، والبروتين الدهني منخفض الكثافة.

واختتم الدكتور ميسرة: "قد يبطئ اللوز إفراغ المعدة، مما قد يساعد الناس على تناول طعام أقل وسعرات حرارية أقل لتعزيز إدارة الوزن، وهو أمر مهم في المساعدة على عكس مسار مقدمات السكري إلى تنظيم السكر في الدم الطبيعي".

اقرأ ايضا:

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان