إعلان

رغم اختفاء موائد الرحمن.. ساحة السيد البدوى بطنطا لا يجوع فيها قادم- صور

03:37 م الخميس 23 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

على الرغم من اختفاء موائد الرحمن منذ انتشار فيروس كورونا، تشهد ساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية كل عام خلال شهر رمضان توزيع وجبات جاهزة على المترددين لزيارة المسجد أو الفقراء والمحتاجين.

ومع اقتراب أذان المغرب يفترش العديد من الأهالي القادمين من مختلف محافظات مصر لزيارة مسجد السيد البدوي لتناول الإفطار، ومنهم من يعد الوجبات الجاهزة لتوزيعها على المارة والفقراء والمحتاجين الذين يملأون المكان.

تقول زينب حافظ، ربة منزل، إنها منذ سنوات تعد الطعام الجاهز في منزلها لتوزيعه على المحتاجين وزوار مسجد السيد البدوي وقت الإفطار، مؤكدة أنها ومستمرة على تلك العادة التي ورثتها من والدتها طيلة شهر رمضان.

وأضافت أنها تستعد لهذا الشهر كل عام بمساعدة أشقائها بتجميع مبلغ مالي منهم وشراء المستلزمات التي تكفي لإعداد ما يقرب من 50 وجبة يومياً، وتتكون من طبق أرز أو مكرونة وقطعة لحم ومخلل وخضار، ولكن مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية واللحوم والدواجن أصبحت الوجبات مكلفة جداً وتم تخفيض العدد إلى 35 وجبة فقط والاكتفاء بتقديم قطعة لحم وطبق أرز أو مكرونة وعيش فقط.

وأضاف ناجي عطا، تاجر بطنطا، أن أسرته اعتادت على تنظيم مائدة رحمن مشتركة مع عائلات طنطا بمحيط السيد البدوي ولكن منذ قدوم فيروس كورونا وحظر إقامة موائد الرحمن، أصبح يوزع شنط رمضان على المحتاجين والفقراء في بداية شهر رمضان، بالإضافة إلى صناعة وجبات جاهزة من خلال جمعيات رسمية بمدينة طنطا يتم توزيعها بشكل يومي، ويقوم بالمساهمة معهم بشراء بعض المستلزمات الخاصة بتجهيزها.

وأشار محمد الزناتي، تاجر لحوم وصاحب مطعم بمحيط مسجد السيد البدوي ، أنه اعتاد المشاركة بإفطار الصائمين خلال شهر رمضان من كل عام، وهذا العام رغم ارتفاع الأسعار المواد الغذائية لكنه سوف يواظب على تلك العادة ويقوم بتقديم وجبات من المطعم الخاص به على العاملين لديه والمتواجدين بساحة مسجد السيد البدوي، كما اعتاد منه المترددين على المسجد خلال شهر رمضان.

يزور مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا يومياً خلال شهر رمضان مئات من الزوار القادمين من مدينة طنطا واجوارها و محافظات مصر، للصلاة وزيارة المقامات والاستمتاع بأجواء رمضان التي تملأ المكان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان