إعلان

فطارك اليوم.. طريقتين لتحضير المحشي بالبط كالمحترفين

11:30 ص الخميس 23 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

المحشي والبط من الأكلات التي يتناولها كثيرون على وجبة الإفطار أول يوم رمضان، لذا في السطور التالية، نقدم لكم مقادير طريقتين لتحضير وجبة إفطار اليوم الأول، وهي "المحشي بالبط".

1- طريقة تحضير بط محشي ورق عنب، وفقًا لما ذكرته "الإعلامية أميرة شنب في برنامجها الشيف أميرة شنب" المُذاع على قناة "سي بي سي سفرة".

المكونات:
بط.
كرات.
كرفس.
بصل.
جزر.
طماطم.
ملح.
فلفل.
ثوم.
قرفة.
قرنفل.
حبهان.
لورا.
فلفل أسود.
مستكة.
زعتر.
روز ماري.

طريقة تحضير سلق البطة:
ضعي حلة بها ماء على النار ، ثم ضيفي دقيق وملح، وضعي بها جزر و طماطم وكرفس وكرات وبصل وثوم ورق لورا وحبهان و عود قرفة و 2 قرنفل و 2 مستكة.

طريقة تحضير خلطة المحشي:
ضعي ملعقة زيت، ثم ضيفي ملح وفلفل أسود وكزبرة و بقدونس وشبت وكمون وبصل مفروم وملعقة صلصة وملعقة صغيرة دبس رمان، ثم الأرز، وقلبي جيدًا.

وبعدها ضعي الأرز في ورق العنب واحضري حلة وضعي بها بصل وجزر وطماطم من أسفل ثم ضعي محشي ورق العنب وبعدها ضعي شرائح طماطم وجزر وبصل وفصوص ثوم وملعقة دبس رمان وعصير ليمون وملعقة زيت الزيتون وملعقة صلصة وشوربة البط وضعيه على النار.

وبعد تسوية البطة ضعي ورق العنب بها من الداخل وادهني جسم البطة من الخارج بخليط مكون من ملعقة صلصة وملعقة دبس رمان وملعقة زيت ورشة فلفل أسود ورشة ملح وبعدها ضعي البطة في الفرن.


2- محشي كرنب مع بط بطريقة الشيف الشربيني، خلال ما ذكر في برنامجه "الشيف الشربيني" المذاع على قناة "سي بي سي سفرة".
المكونات:
كرنب.
بط.
أرز.
كزبرة خضراء.
جزر.
كرفس.
حبهان.
كرات.
ورق لورا.
ملح.
فلفل.
نعناع.
بصل.
ثوم.
شطة.
جوزة الطيب.
صلصة طماطم.
مرقة.
بهارات.
زيت ذرة.
كمون.
فلفل.
شبت.
بقدونس.
أعشاب.

طريقة التحضير:
ضعي البط على نار البوتاجاز، وبعدها ضعي الكرنب في إناء على النار، ثم قومي بفرم البصل مع الثوم وبعد ذلك ضعيهم في طبق وضيفي إليهم الكزبرة الخضراء والشبت والكمون وجوزة الطيب والبهارات والكزبرة الجافة والزعتر والملح والفلفل الأسود.

مع الحرص على تقليب هذه المكونات، وضعي الأرز والزيت وصلصة الطماطم وعصير الطماطم، وقومي بتقليب هذه المكونات معا جيدًا، وبعدها ضعي الأرز على ورق الكرنب وضعيه في حلة وأضيفي إليه الشوربة.



جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان