إعلان

لمدمني الشاي والقهوة.. ماذا يحدث لجسمك في أول أسبوع برمضان؟

05:45 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت _ أسماء العمدة

يعاني كثيرون مـن الأشـخاص محبي الشاي والقـهوة من قلة تناولهما في رمضان، ما يدفعهم لاحتسائها بعد الإفطار والسحور، لكن هذا التوقيت قد يسبب أضرارًا صحيّة كثيراً.

ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، تقـول لـ"مصراوي"، إنه لا يوجد بديلا للكافيين على الإطلاق، ففي بداية شهر رمضان يكون الشخص لديه إحسـاسا بالأرق، بجانب الصداع الحاد وبعد مرور أسبوع أو 10 أيام يبـدأ الجسم خلال تلك الفترة في التعود، ولا يوجد حلا آخـر للتخلص من مشكلة الكافيين في فترة شهر رمضان.

وأضافت: "هي فقط عادة لا أكثر ومع مرور الوقت يبدأ الجسم بالتعود على الصيام بيكون خلاص لـذلك يوجد بعض من الأشخاص فطارهم في تناول القهوة أو الكافيين بشكل عام لأنهم بيكونو تعبانين جداً".

وأكدت أن المشروبات الصحية العادية الأفضل خلال شهر رمضان مثل:

1- النعناع، يساعد في التحكم بنسبة السكر في الدم، والحماية من أمراض القلب، وتقليل الالتهاب وتنقي من الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

2- القرفة، غنية بمضادات الأكسدة، وتقي من الإصابة بالسرطان، وتحتوي على نسبة عالية من السينمالدهيد، والذي يعتقد أنه مسؤول عن معظم الفوائد الصحية لدى الجسم.

3- الزنجبيل، نوع من التوابل ذات طعم قوي جدا، يحتوي على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن، وله تاريخ طبي طويل منذ قرون، ويساعد في الحفاظ على صحة جسمك.

4- اليانسون، يحتوي اليانسون على نسبة عالية من الحديد، إذ إنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الصحية في الجسم، فضلا عن أنه يساهم في تكوين الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي الوقاية من فقر الدم.

5- الشمر، يمكن تناول بذور الشمر بعد تناول وجبات أو بمفرده في أي وقت من اليوم، كما أنه يستخدم لقدرته على إدارة الأزمات الصحية بما في ذلك الربو وغازات المعدة والاحتقان

6- الكركدية، من المشروبات الغنية بالبوتاسيوم والمعادن التي تساعد على خفض ضغط الدم، لأنه يعمل على توازن الأملاح والسوائل في الدم مع الصوديوم، فضلا عن أنه يقلل من خـطر احتباس السوائل بالجسم، لأنه طـارد للسوائل، ولا يتغير تأثيره على الجسم إذا تم تناوله باردًا أو ساخنًا، فكلاهما له تأثير خافض لضغط الدم المرتفع.

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان