إعلان

احذر مخاطر وضع الفول في كيس بلاستيك - هذا ما يحدث

05:30 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يتناول الكثير منا الفول على مائدة السحور، ورغم فوائده، إلا أن هناك طريقة شائعة يفعلها البعض قد تسبب ضررا لصحتك.

وحذر الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، من وضع الفول ساخنًا في الأكياس البلاستيكية، ثم القيام بـ"هرسه" باليدين أو باستخدام الشوكة أو المعلقة، كاشفا أن هذا الأمر يشكل خطرا على الصحة.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي"، أن عادة شراء الفول معبأ في أكياس بلاستيكية وهو ساخن، من أخطر العادات الصحية، نظرا لأن هذه الأكياس رديئة الجودة لذلك تصبح غير معدة لوضع الفول بها، نتيجة تسرب المواد الكيميائية المكونة لهذه الأكياس وانتقالها إلى الجسم أثناء تناول الفول.

وحذر الطبيب من المخاطر التالية بسبب هذا الأمر: "انتقال المواد الكيميائية التي يتم تصنيع الأكياس البلاستيكية وأخطرها مادة" الديبسين، كما أنها تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، وتؤثر على الذاكرة وتضعف القدرة على التذكر، كما تؤثر على تلجهاز العصبي بشكل كبير، وقدتسبب الإصابة بالتسمم الغذائي، وتؤثر على الجهاز المناعي.

واختتم حماد: "هرس الفول داخل الكيس البلاستيك، من خلال الضغط عليه باليدين أو من خلال استخدام الشوكة أو الملعقة، يساهم في خروج هذه المادة السامة بكميات كبيرة إلى الفول بشكل أسرع، لذا يجب بعد إحضاره التخلص من هذه الأكياس فورا"، ناصحا باستخدام الأطباق الصحية الآمنة ، لوضع الفول بها أثناء الذهاب لشرائه وأيضا لحفظه، وعدم تحريكه وهرسه.

اقرأ أيضًا:

احذر تناولها في رمضان.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان