إعلان

لمرضى ارتجاع المرئ.. ابتعد عن تناول هذه اﻷطعمة في السحور

01:00 ص الخميس 07 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال

عادة ما يكون مرضى التهابات المعدة، أكثر حرصا بالنسبة للعادات الغذائية حتى لا تؤثر سلبا على صحتهم، والبعض يقلق قليلًا من مشاكل المعدة التي قد تؤرقهم في ساعات الصوم.

ومن ضمن الأطعمة التي ترهق الإنسان وتشعره بعدم الراحة، نعرضها لكم في السطور التالية كما وردت في موقع "healtline".

-البيض المقلي

إذا اعتدت أن تتناول البيض المخفوق في وجبة السحور، فحان الوقت للتوقف عنه، لأنه يُضعف عضلة البطن، كما أن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب حساسية، ثم الشعور بالحموضة كأثر جانبي، مما يؤدي بك إلى ارتجاع المرئ.

-الطماطم

إضافة الطماطم إلى وجبة السحور يعرضك لارتجاع المرئ، لأنها تحتوي على نسبة حموضة عالية، وتزداد خطورتها عند تناولها باستمرار، لذلك يفضل تجنبها.

-توست بزبدة الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون، وعند تناوله مع التوست في السحور سيدخل إلى جسمك كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب حرقة المعدة وارتجاع المرئ.

-الهوت دوج

الهوت دوج خيارا شائعا فس السحور خاصة مع البيض، لكنه من أكثر الأطعمة التي تسبب الحموضة لأنها تبطئ عملية التمثيل الغذائي ويصعب هضمها، ما يتسبب في ارتجاع الأحماض.

-الخبز والمربى

تم تصنيف الخبز والمربى من أسوأ الأطعمة التي تسبب ارتجاع المرئ، بالإضافة إلى أنها وجبة مليئة بالسكر.

-الكعك

تناول الكحك مع الشاي من ضمن الأكلات التي يعتمد عليها البعض في السحور، لكن هذه المكونات تساعد على تكوين بيئة حمضية في المعدة، نتيجة لاختلاط منتجات الألبان والكافيين الموجودة في الشاي والقهوة، مع الدقيق والسكر، يسبب ارتجاع المرئ.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان