إعلان

احذر قبل الإفطار.. استشاري تغذية تكشف أفضل توقيت لتناول العصائر في رمضان

04:34 م الأربعاء 06 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

تُعد العصائر بمختلف نكهاتها من أساسيات سفرة رمضان، ويقبل الأغلب على العصائر بمجرد سماع آذان المغرب خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وحرمان الجسم للسوائل، توضح دكتور نيللي شمس استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، الوقت الصحي لتناول العصائر في رمضان.

الوقت الأمثل خلال ساعة من الوجبة ليدخل مع خليط الوجبة وبالتالي يقل مؤشره الجلايسيمي (نسبة السكريات به)، ويفضل كوب 220 مللي، وأن تكون العصائر فريش.

وأكدت دكتور نيللي شمس، أن شرب العصائر على الريق على قبل الإفطار، هو واحد من أكثر الأمور غير الصحية التي يفعلها الكثيرون، وذلك لأن العصائر تحتوي على كميات عالية من السكر ويمتصها الجسم في هذه الحالة بسهولة، لذا فإنها تتسبب في ارتفاع مستوى ضغط الدم لتشعرك بحالة من الانتعاش لا تدوم لعدة دقائق، ثم يهبط هذا المؤشر مرة أخرى لتشعر بالهبوط والخمول بعد الإفطار.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

كما أضافت أن شرب العصائر يعد أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن في رمضان، وذلك لأنه يحدث خللًا في عملية تنظيم إفراز الأنسولين في جسم الإنسان، فيجعل الجسم دائمًا في حاجة لتناول السكريات بشراهة.

وأكدت أن أفضل مشروب يمكن تناوله على الريق مباشرًة هو "الشوربة الدافئة، أو الماء، أو اللبن مع قليل من التمر.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان