إعلان

تجنبها على السحور.. 5 أطعمة تزيد شعورك بالجوع

12:30 ص الثلاثاء 05 أبريل 2022

سحور رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام في شهر رمضان، ويرجع السبب إلى تناول أطعمة في وجبة السحور، تزيد من شعورك بالجوع، مما يجعل ساعات الصيام طويلة وصعبة عليهم.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي عن أبرز الأطعمة التي تزيد من شعورك بالجوع إذا تناولتها على السحور، وذلك وفقًا لما ذكره موقع eatthis، والتي تتمثل فيما يلي:

زبادي الفواكه

يجب الابتعاد عن زبادي الفواكه في وجبة السحور، نظرًا لسعراته الحرارية المرتفعة، بالإضافة إلى أنه غني بالسكريات، حيث تتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم، ثم انخفاضه سريعًا مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول وزيادة الرغبة في تناول الطعام.

بياض البيض

على الرغم من أن بياض البيض مصدر جيد للبروتين إلا أنه يحتوي على نسبة من الدهون المشبعة، التي لا تساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنها تزيد من مستويات الكوليسترول بالدم، مما يهدد صحة القلب.

الحلوى

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الحلوى الرمضانية في وجبة السحور مثل الكنافة والبسبوسة، دون معرفتهم بأن السكريات المكررة تزيد الشعور بالجوع أثناء الصيام، لذلك يفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

الكيك

يعتبر الكيك من الأطعمة الممنوع تناولها على السحور، لأن الدقيق الأبيض يفتقد للألياف الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع أثناء الصيام.

العلكة

يحرص بعض الأشخاص على تناول العلكة بعد السحور للتخلص من رائحة الفم الكريهة، دون علمهم بأن عملية المضغ تجعل المعدة في حالة استعداد لاستقبال الطعام، وهذا ما ينتج عنه الشعور بالجوع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان