إعلان

على الفطار| عمرك أكلت بطيخ بدون بذر.. من أين يأتي؟

02:04 م الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

البطيخ الخالي من البذور يحظى بشعبية كبيرة ولكن السؤال المهم هو "من أين يأتي البطيخ بدون بذور وكيف تتم زراعته؟

وضمن سلسلة "على الفطار" التي يقدمها "مصراوي" خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، فإننا نستعرض لكم القصة كاملة.

البطيخ الخالي من البذور ليس خاليًا من البذور تمامًا وتوجد به بعض البذور الصغيرة شبه الشفافة، الإضافة إلى ذلك فإن الأصناف الخالية من البذور هي أنواع هجينة ومشتقة من عملية معقدة إلى حد ما، وفقا لموقع "gardeningknowhow".

ويُشار إلى البطيخ الخالي من البذور على أنه بطيخ ثلاثي الصبغيات بينما يُطلق على البطيخ العادي المصنف بطيخًا ثنائي الصيغة الصبغية، ما يعني أن البطيخ النموذجي يحتوي على 22 كروموسومًا (ثنائي الصبغيات) بينما يحتوي البطيخ الخالي من البذور على 33 كروموسومًا (ثلاثي الصبغيات).

ولإنتاج بطيخ بدون بذور، يتم استخدام عملية كيميائية لمضاعفة عدد الكروموسومات، لذلك، يتم مضاعفة 22 كروموسومًا إلى 44، وتسمى رباعي الصبغيات، وبعد ذلك يتم وضع حبوب اللقاح من ثنائي الصبغيات على الزهرة الأنثوية للنبات مع 44 كروموسومًا.

وتواجه بذور البطيخ بدون بذور وقتًا أكثر صعوبة في الإنبات من نظيراتها، ومن الناحية المثالية، يجب أن تزرع بذور البطيخ بدون بذور في صوبة أو ما شابه مع درجات حرارة تتراوح بين (23-26 درجة مئوية).

ومن أجل زراعة البطيخ بدون بذور، إما أن تبدأ بزراعة الشتلات المشتراة أو وضع البذور في بيئة دافئة ( 23-26 درجة مئوية) في مزيج تربة معقم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان