إعلان

أضرار استخدام الألوان على البيض في شم النسيم

02:00 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

في النسيم، يحرص المصر على الاحتفال به، وبه ترتبط بعض العادات الغذائية التي منها تلوين البيض بالألوان الصناعية، وتأثيره على الصحة.

يستعرض "مصراوي"، تأثير تلوين البيض على صحة الأشخاص، وخاصًة الأطفال، وذلك وفقًا لما ذكرته الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، وتشمل مايلي:

بالرغم من الفوائد الصحية التي يقدمها تناول البيض المسلوق، نظرًا لأنه مصدر جيد للبروتين، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الموجودة به ما تزيد من قيمته الغذائية في الجسم، إلا أن أتباع بعض العادات الخاطئة عند تناوله، يتسبب في تحول الفوائد إلى أضرار خطيرة، تهدد صحة الجسم.

وأضافت، أن استخدام الألوان الصناعية على قشرة البيض يمكن أن يتسبب في دخول اللون إلى البيض من الداخل، وتناوله يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية الخطيرة، ومن أهمها الإصابة بالتسمم وخاصًة عند الأطفال نظرًا لأن مناعتهم تكون أضعف، بالإضافة إلى الإصابة بالتهاب في المعدة ينتج عنه بعض الأعراض التي تشمل القيء والإسهال الشديد، ما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف.

وتابعت أنه يمكن تلوين البيض والاستمتاع بعيد شم النسيم، من خلال استخدام الألوان الطبيعية التي تتوفر بالألوان المختلفة، ومنها الكركم باللون الأصفر والكركدية باللون الوردي والقهوة للون البني، وغيرها التي تعتبر آمنة، على صحة جميع الأشخاص، بما في ذلك الأطفال.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان