إعلان

لا تستطيع النوم بعد السحور.. قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها

01:04 ص السبت 23 أبريل 2022

مكسرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الأشخاص التي تواجه صعوبة في النوم بعد تناول وجبة السحور، وذلك نظرًا للأطعمة التي يتناولها، التي تمدهم بالطاقة و تبقيهم مستيقظين لفترات طويلة، لذا يجب تجنبها لتتمكن من النوم.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي، الأطعمة التي يجب تجنبها على مائدة السحور خلال شهر رمضان لتجنب عدم القدرة على النوم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع tasteofhome، والتي تشمل ما يلي:

الزبادي اليوناني

يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين مقارنة الزبادي العالي، وأن تناوله على السحور يساعد على مد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على البروبيوتيك التي تساهم في تقوية جهاز المناعة، كما يعمل أيضًا على تعزيز مستويات الطاقة، وبالتالي يكون من الصعب النوم عند تناوله.

المكسرات

تحتوي المكسرات على البروتين والدهون الصحية والألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، نظرًا لمحتوياتها من العناصر الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة عند تناولها، ما يجعل من الصعب القدرة على النوم.

النعناع

يساعد النعناع في زيادة اليقظة وتقليل التعب، و يحرص الأشخاص على تناوله خلال الإفطار، ولكن يتسبب إضافته في وجبة السحور على جعلك مستشقظًا لفترة زمنية طويلة.

الشوكولاته الداكنة

ا أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 60-70٪ كاكاو أو أكثر، المسؤول عن محاربة التوتر وزيادة الطاقة والتركيز، لذا أن تناولها خلال وجبة السحور يتسبب في عدم القدرة على النوم.

البيض

يعتبر البيض المسلوق أو المقلي من الخيارات الشائعة خلال وجبة السحور، ويعتبر صفار البيض مليء بالبروتين وفيتامين ب 12 المسئولين عن تعزيز الطاقة، لذا فأن تناوله يساعدك على الاستيقاظ لفترة طويلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان