إعلان

تناول هذه الفاكهة بعد السحور وشاهد ماذا يحدث لجسمك

11:00 م السبت 16 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تعتبر وجبة السحور هامة جدًا خلال شهر رمضان، حيث يوفر العناصر الغذائية المهمة خلال شهر رمضان، التي تساعد على صيام آمن، وهناك بعض الأشخاص التي تفضل تناول الفاكهة بجانب وجبة السحور، لذا تواجد تلك الفاكهة يوفر العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

يستعرض " مصراوي" في التقرير التالي فوائد تناول الأناناس خلال وجبة السحور، وذلك وفقًا لما ذكره موقع timesofindia، والتي تشمل ما يلي:

غني بفيتامين سي

هل تعلم أن كوبًا واحدًا من قطع الأناناس يحتوي على 131 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي، مما يساعد على حماية الجسم من الفيروسات ويبني بذلك آلية دفاع قوية للبشرة ضد العدوى لذلك، يوفر تناوله خلال وجبة السحور احتياجاتك اليومية من هذه المغذيات المهمة.

قوة العظام

أن تناول قطع الأناناس يحتوي على حوالي 76٪ من القيمة اليومية الموصى بها من المنجنيز الضروري للحفاظ على قوة العظام والأنسجة الضامة الصحية، ما يجعله مفيد خلال وجبة السحور، للحالات التي تعاني من ضعف العظام.

صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم يساعد في التغلب على عسر الهضم، ومن أجل زيادة فوائده الصحية على الجهاز الهضمي، من الأفضل تناول الأناناس خلال وجبة السحور كوجبة خفيفة، مع العلم أن البروميلين فعال أيضًا في تقليل الالتهابات والإصابات، وبالتالي فهو يساعد في تقليل التورم والكدمات.

لا يزيد الوزن

بصفاته الطبيعية الحلوة والمشبعة، يحتوي الأناناس على السكر الطبيعي، المفيد لساعات الصيام التي تحتاج إلى طاقة، دون زيادة في الوزن، كما يحتوي على 87 ٪ من الماء، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة عالية السكر أو عالية الدهون.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان